الخميس، 31 مارس 2016

النظام يتوعد رافضي السلام بمصير عبدالواحد النور في جبل مرة

توعَّد مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود، رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات المنطقتين بأديس أبابا رافضي السلام بأنهم سيجدون المصير الذي وجده عبد الواحد محمد نور بجبل مرة. وقال لدى مخاطبته الأحزاب السياسية والإدارة الأهلية ومختلف مكونات المجتمع بولاية النيل الأزرق أن رفض المعارضة والحركات التوقيع على خارطة الطريق برهن للمجتمع الدولي عدم جديتها في إحلال السلام. وأعلن إبراهيم محمود حامد، عن وصول وفد رفيع من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى التي يرأسها ثابو أمبيكي للخرطوم الأربعاء، لمزيد من التشاور مع الأطراف السودانية، وتحريك جمود العملية السلمية.

وفي خبر ذا صلة طالبت كونفدرالية منظمات المجتمع المدني السودانية، الأربعاء، الحكومة بإجراء تحقيق قانوني مستقل في ما سمته الإجراءات "التعسفية" التي ظلت تتخذها السلطات الأمنية بحق نشطاء المجتمع المدني ومنظماته، سيما المتعلقة بحظر سفرهم للخارج. وطالبت الكونفدرالية في بيان بالغاء كافة التدابير "التعسفية التي تتخذها سلطات الأمن السودانية بحق منظمات المجتمع المدني ونشاطاتها.

وقال البيان إن الأوضاع والظروف التي يعمل في ظلها نشطاء المجتمع المدني والانتهاكات المتكررة تعكس مدى تدهور أوضاع نشطاء المجتمع المدني ويعكس افتقار الإجراءات الأمنية لقواعد سيادة حكم القانون ويسهم هذا الوضع في افشال كل الجهود التي تبذلها المنظمات في سبيل تحقيق السلام والحريات العامة والتنمية.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق