الجمعة، 17 يوليو، 2015

الامطار الغزيرة تدمر (766) منزلا وتشرد سكانها في معسكر كلمة ومناشدة للمنظمات والخيريين للتحرك



انهار 766 منزل بالكامل في معسكر كلمة صباح يوم الخميس إثر هطول أمطار غزيرة استمرت من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الثالثة صباحاً وخلفت أضرارا كبيرة في الممتلكات.

وقال صالح عبدالله السكرتير العام لمعسكر كلمة لـ"راديو دبنقا" إن 250 أسرة من النازحين الجدد في سنتر 8 بمعسكر كلمة تضررت بالكامل من جراء الأمطار الغزيرة فيما تضررت 511  أسرة في سنتر ( 1 – ب ) حيث غمرت المياه جميع المنازل وأتلفت الأثاث المنزلي والأغذية والملابس.

وأضاف إن المعسكر يشهد أوضاعاً إنسانية قاسية وكشف عن تفاقم معاناة الأطفال وكبار السن.

وحول الجهود الجارية لإغاثة مئات الأسر المتضررة أوضح السكرتير العام لمعسكر كلمة أن إدارة النازحين قامت بالتعاون مع منظمتي أوشا وآي أر سي بحصر مشترك لعدد الأسر المتضررة وحجم الأضرار والخسائر.

وقال إن أغلب الأسر في سنتر 1 ترغب في الرحيل إلى أماكن أخرى بسبب الأمطار والسيول المتكررة وكشف عن مطالبتهم  المتكررة للمنظمات بضرورة تشييد سدود حول المنطقة. وأضاف السكرتير العام لمعسكر كلمة أن إدارة النازحين تبحث عن مواقع بديلة لبعض النازحين، مبيناً أنهم يحتاجون لمواد إيواء وأغذية وأثاث منزلي.

وطالب المنظمات الإنسانية بتنظيم نفير عاجل لإغاثة المتضررين بالمعسكر بمواد الإيواء والأغذية وملابس العيد. كما ناشد المنظمات بتشييد السدود منعاً لتكرار السيول كاشفاً عن استعداد النازحين للتعاون في هذا الشأن.

دبنقا