السبت، 18 يوليو 2015

السعودية: القبض على 431 من “داعش” وإحباط تفجير مساجد


أعلنت السعودية القبض على عشرات الأشخاص الذين يشتبه في انتمائهم لـ”داعش” ، وكشفت المملكة عن إحباط هجمات كانت تستهدف مساجد ومنشآت حكومية وإحدى البعثات الدبلوماسية.
قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت (18 تموز/يوليو 2015)، إن المملكة ألقت القبض على 431 شخصا يشتبه في انتمائهم لخلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) خلال الأسابيع الماضية.
وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية “بلغ عدد من ألقي القبض عليهم حتى تاريخه 431 موقوفا غالبيتهم مواطنون إضافة إلى مشاركين من جنسيات أخرى.” وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن من بين المقبوض عليهم أشخاص يحملون جنسيات أخرى غير السعودية شملت اليمنية، والمصرية، والسورية، والأردنية، والجزائرية، والنيجيرية، والتشادية، وآخرين غير محددي الهوية.
وتابع بيان الوزارة “تم إحباط مخططات إرهابية لاستهداف إحدى البعثات الدبلوماسية ومنشآت أمنية وحكومية في محافظة شرورة واغتيال رجال أمن.”
ووفقا لبيانات المتحدث الأمني باسم الوزارة، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من الوثائق والأجهزة ووسائل الاتصال ومواد متفجرة هٌربت من الخارج وأسلحة وذخائر، كما قتل 37 شخصا في تلك العمليات الأمنية ما بين رجال أمن ومواطنين، علاوة على إصابة 120 شخصا.
DW





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق