السبت، 11 يوليو 2015

رئيس لجنة تهيئة مناخ وثبة البشير :اتجاه لإصدار دعوات وضمانات للمشاركة في الحوار



(سونا) 

كشف رئيس لجنة تهيئة المناخ بآلية الحوار الوطني (لجنة 7+7) الأستاذ عبود جابر ان دعوات ستصدر قريبا بها ضمانات واضحة للممانعين عن المشاركة في الحوار الوطني تجعل الطريق سالكا وممهدا أمام مشاركة الجميع في مؤتمر الحوار خاصة ان مشاركة المعارضة تمثل خطوة وطنية يحفظها التاريخ وتستفيد منها البلاد.
وقال في حوار مع وكالة السودان للأنباء ينشر لاحقا ان مخرجات الحوار الوطني واحدة من المهام التي ينتظرها الشعب السوداني والتي تعتبر ملزمة للجميع تنفذ وجوبا،كما ان الشعب السوداني ينتظر مشاركة رافضي الحوار في الخارج باعجل ما يكون وذلك في أعقاب التحضيرات الجارية لانطلاق الحوار في الأسابيع القادمة متوقعا ان ينتهي مؤتمر الحوار إلي توافق جامع قبل نهاية العام الحالي وذلك بحسب خارطة الطريق التي حددت مدة مؤتمر الحوار بثلاثة أشهر.
ونوه إلي ان توافق أحزاب الجمعية العمومية للحوار الوطني وما بذل من جهود في الداخل والخارج بواسطة آلية (7+7) وما صدر من توجيهات صارمة من رئاسة الجمهورية بشان انطلاق فعاليات الحوار الوطني تمهد الطريق أمام مشاركة الآخرين في الخارج.
غير انه دعا إلي بذل جهود إضافية من قبل آلية الحوار والجهات ذات الصلة لإنجاح الحوار والإصرار علي مشاركة الآخرين فيه. وأكد ان الحوار ليس له علاقة بأي ضغوطات خارجية مرحبا في نفس الوقت بالاتحاد الإفريقي والجامعة العربية والآلية الإفريقية رفيعة المستوى وآخرين كمراقبين لفعاليات الحوار الوطني في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق