السبت، 11 يوليو 2015

اتجاه لإصدار دعوات وضمانات للمشاركة في الحوار


الخرطوم: التغيير
كشف رئيس لجنة تهيئة المناخ بآلية الحوار الوطني لجنة (7+7)، عبود جابر، أن دعوات ستصدر قريباً بها ضمانات واضحة للممانعين عن المشاركة في الحوار الوطني، تجعل الطريق سالكة وممهدة أمام مشاركة الجميع في مؤتمر الحوار، خاصة أن مشاركة المعارضة تمثل خطوة وطنية يحفظها التاريخ وتستفيد منها البلاد.
وأشاد جابر بالخطوات التي بدأتها الإدارة الأميركية القاضية بمنح تأشيرات الدخول للسودانيين لأراضيها من سفارتها بالخرطوم اعتباراً من يوليو المقبل.
واعتبر جابر منح التأشيرات إشارة من واشنطن لخطوات قادمة، مطالباً بتسريع هذه الخطوات وارتكازها على أساس ثابت يقوم على المواثيق الدولية والاتفاقيات الثنائية بين واشنطن والخرطوم لاستفادة الدولتين من بعض.
وقال نتطلع كسودانيين أن ترتقي علاقاتنا مع أميركا إلى درجة تعزز العلاقات الدبلوماسية والشعبية لمصلحة البلدين.
وقال جابر لوكالة السودان للأنباء، إن مخرجات الحوار الوطني واحدة من المهام التي ينتظرها الشعب السوداني، وتعتبر ملزمة للجميع تنفذ وجوباً، وأشار إلى أن الشعب ينتظر مشاركة رافضي الحوار في الخارج بأعجل ما يكون، وذلك في أعقاب التحضيرات الجارية لانطلاق الحوار في الأسابيع القادمة، متوقعاً أن ينتهي مؤتمر الحوار إلى توافق جامع قبل نهاية العام الحالي، وذلك بحسب خارطة الطريق التي حددت مدة مؤتمر الحوار بثلاثة أشهر.
ونوه بأن توافق أحزاب الجمعية العمومية للحوار الوطني وما بذل من جهود في الداخل والخارج بواسطة آلية (7+7)، وما صدر من توجيهات صارمة عن رئاسة الجمهورية بشأن انطلاقة فعاليات الحوار الوطني، تمهد الطريق أمام مشاركة الآخرين في الخارج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق