السبت، 11 يوليو، 2015

الرئيس البشير يصل المدينة المنوّرة


وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى المدينة المنوَّرة يوم السبت، في مستهل زيارة للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وكان في استقباله بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، عدد من المسؤولين بإمارة منطقة المدينة المنوّرة.
ويزور الرئيس البشير، المسجد النبوي الشريف للصلاة فيه، والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، كما سيقوم فخامته بعد ذلك بأداء مناسك العمرة.
وكان في استقبال فخامته بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة، عبد المحسن المنيف، ومساعد قائد المنطقة، العميد خالد الجهني، ومدير مكتب المراسم بالمدينة المنورة، مشهور الحميد، ومدير المطار محمد الفاضل، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .
يشار إلى أن وزارة الخارجية السودانية، تقدمت نيابة عن حكومة وشعب السودان، بأحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وللأسرة المالكة، وللشعب السعودي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة المغفور له بإذن الله، الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز، وزير الخارجية السعودي السابق.
وعدّدت الخارجية مآثر الفقيد الذي كان علماً بارزاً في سماء الدبلوماسية العربية والدولية، عرفته المنابر فارساً مغواراً منافحاً عن الحق العربي والقضايا العربية.
شبكة الشروق