الجمعة، 10 يوليو 2015

الأرجنتين بصدراة تصنيف الفيفا والجزائر الأولى عربيا


انتزعت الأرجنتين من بطل العالم ألمانيا صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات، بينما حافظت الجزائر على صدارتها للمنتخبات العربية وتقدمت أيضا للمركز 19، فيما دخلت ويلز نادي العشرة الكبار.
 
وتربعت الأرجنتين على صدارة التصنيف رغم خسارتها في نهائي بطولة "كوبا أميركا" بركلات الترجيح أمام تشيلي المضيفة. وهي المرة الأولى منذ سبعة أعوام التي تتصدر فيها الأرجنتين التصنيف بعدما صعدت مركزين، مطيحة بالمتصدرة السابقة ألمانيا التي تغلبت على رفاق ليونيل ميسي في نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي 1-صفر بعد التمديد.
 ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 1573 نقطة بفارق 62 نقطة أمام ألمانيا التي دفعت ثمن خسارتها الأخيرة على أرضها وديا أمام الولايات المتحدة الأميركية 1-2.
 بدورها، نزلت بلجيكا من المركز الثاني إلى الثالث (1244 نقطة) بسبب خسارتها أمام ويلز صفر-1 في تصفيات كأس أمم أوروبا 2016 بعد أن كانت تغلبت على فرنسا 4-3.


أما تشيلي بطلة أميركا الجنوبية فصعدت ثمانية مراكز وأصبحت على عتبة نادي العشرة الأوائل في المركز الـ11، فيما أصبحت رومانيا في المركز الثامن عوضا عن الـ12 وإنجلترا في المركز التاسع عوضا عن الـ15 وويلز في المركز العاشر بعد أن صعدت 12 مرتبة بفضل فوزها على بلجيكا.
 أما بالنسبة لفرنسا التي تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2016 فتراجعت 13 مركزا لتصبح 22 بعد خسارتها وديا أمام بلجيكا ثم ألبانيا (صفر-1).



الجزائر الأولى عربيا
وبقيت الجزائر في المركز الأول بين الدول العربية والأفريقية، لكنها تقدمت مركزين لتصبح بالمركز الـ19 بينما احتلت تونس المركز الثاني عربيا رغم تراجعها ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 32.


ولم يتغير ترتيب مصر في المركز 55 لكنها تأتي بالمركز الثالث في تصنيف الدول العربية فيما تأتي الإمارات بالمركز 69 بعد التقدم أربعة مراكز ثم المغرب بعد القفز ثمانية مراكز.
 
ويكتسي التصنيف الجديد أهمية كبيرة خصوصا في أوروبا لأنه سيحدد رؤوس المجموعات في تصفيات مونديال روسيا 2018 والتي تسحب قرعتها في الـ25 من الشهر الحالي في سان بطرسبورغ الروسية.
 
وستشكل الدول الأوروبية التسع الأولى في التصنيف الجديد رؤوس المجموعات الأوروبية في سحب القرعة الخاصة بخمس قارات، بعد أن بدأت آسيا تصفياتها المزدوجة (مونديال 2014 وكأس آسيا 2019 في الإمارات).
المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق