الجمعة، 10 يوليو 2015

قطوعات الكهرباء تثير سخط سكان العاصمة السودانية


اثار انقطاع التيار الكهربائي عن معظم احياء العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الخميس، سخط المواطنين لاستمراره ساعات طويلة أثناء فترات النهار.
وشهدت احياء عديدة بمدن العاصمة الثلاث انقطاعاً تاماً للإمداد الكهربائي طيلة ساعات النهار.
ولجأت ادارة الكهرباء في السودان، الى برمجة قطوعات في التيار عزتها لعجز في الامداد المتناقص بالبلاد.
وابدى سكان تحدثت اليهم (الطريق) في احياء جبرة ، وابو آدم، والكلاكلات ،جنوبي الخرطوم تذمرا من القطوعات المتستمرة في التيار الكهربائي.
واشار السكان الى ان التيار انقطع اليوم منذ التاسعة صباحا ولم يعاود الا في الخامسة والسادسة مساءاً في بعض الاحياء.
ولم تكن احياء في مدن الخرطوم وبحري احسن حالا، حيث شهدت احياء عديدة في بحري وام درمان قطوعات امتدت لساعات طويلة خلال النهار.
وافاد سكان في احياء الحلفاية ، والدناقلة ، والدروشاب بالخرطوم بحري (الطريق) بان التيار الذي انقطع عن الاحياء في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ولم يعاود في بعضها بفترات المساء.
ويشكو سكان المدن المتصلة بالشبكة القومية للكهرباء، من قطوعات متكررة في التيار الكهربائي، وتثير هذه القطوعات سخط المواطنين واضطرتهم لاحتجاجات متعددة في الشوارع لاسيما العاصمة السودانية الخرطوم، فيما يشكو القطاع الصناعي كذلك من عدم استقرار  الامداد الكهربائي.
ويشكل التوليد بالوقود 50% من جملة الكهرباء المتوفرة بالبلاد.
ووقع السودان الذى فقد ثلثي انتاجه النفط بعد انقسامه في 2011، مؤخرا اتفاقا مع جوبا لمد محطة كهرباء مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض بخام النفط من حقول عدارييل الواقعة في ولاية أعالي النيل الجنوبية
الطريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق