الأحد، 5 يوليو 2015

العاملون المفصولون من كرسي اليونسكو يطالبون باستعجال تسليم مستحقاتهم


دعا العاملون المفصولون من كرسي اليونسكو للمرأة والبالغ عددهم (26) عاملاً البرلمان للتدخل من اجل انصافهم في نيل حقوقهم التي قالوا ان جامعة السودان تنصلت عنها.
وذكر احد العاملين لـ (الجريدة) امس، انه قد تم فصلهم في السابع من ابريل من العام الحالي، واوضح ان العاملين المفصولين سطروا مذكرة لرئيس البرلمان، واضاف: نطالب البرلمان بضرورة التدخل العاجل لحل مشكلتنا والمتمثلة في حرماننا من حقوق ما بعد الخدمة التي تكفلها قوانين العمل.
وارجع العاملون اسباب المشكلة الى تعنت مديرة كرسي اليونسكو بروفيسور فاطمة عبد المحمود في سداد مستحقاتهم بحجة ان الكرسي منظمة طوعية ويفتقر للموارد والامكانيات، واتهموا ادارة جامعة السودان بالمماطلة في سداد المستحقات، وذلك بالتوصل لتسوية عبر محكمة العمل، حيث تنازلوا عن جزء كبير من استحقاقاتهم المالية ولكنهم وصفوا ما تم بالمماطلة والتسويف من قبل الجامعة التي رأوا انها تركتهم في نصف الطريق دون ان تلتزم بتسليمهم استحقاقاتهم، في اشارة الى فقدانهم السير في القضية التي كان يمكن ان تحكم لصالحهم.
وافاد احد العاملين ان جامعة السودان التي يتبع لها الكرسي فصلتهم بسبب مطالباتهم بحقوقهم المتمثلة في العلاوات وبدل الوجبة ومنحة الرئيس كما كان يطالب العاملون بهيكلة الكرسي، واوضح ان العاملين كانوا قد سلموا البرلمان السابق قبل انتهاء اجله ملفاً كاملاً لخصوا فيه مشكلتهم، وتابع: نسبة لضيق فترة البرلمان السابق لم يجد الملف حظه من التناول.
وطالب العاملون لجنة العمل بالبرلمان بالبت سريعاً في قضيتهم لجهة انهم تم ظلمهم من قبل الجامعة التي اشاروا الى انها كانت قد وعدتهم باعادة تعيينهم واعطائهم حقوقهم غير انها لم تف بوعدها. وطالبوا رئيس البر لمان بالتدخل العاجل لجهة ان العاملين المفصولين يعولون اسراً، ومنهم من تم طرده من السكن لعجزه عن دفع الايجار ومنهم من طرد ابناؤه من المدارس بسبب عدم تسديد الرسوم الدراسية، وشددوا على ضرورة انصافهم باعطائهم حقوقهم كاملة غير منقوصة في ظل تزايد الاحتياجات اليومية لاسرهم خاصة مع اقتراب عيد الفطر.
صحيفة الجريدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق