الثلاثاء، 28 يوليو 2015

شكوى فى مواجهة امام المسجد الكبير


الخرطوم: التغيير
تقدمت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بشكوى لرئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، الدكتور بدر الدين طه، ضد كمال رزق إمام مسجد الخرطوم الكبير، على خلفية الهجوم العنيف الذي شنه عليها، ووصفته الجامعة بغير المبرر.
وتضمنت الشكوى رفضاً للإساءة والتحريض على الجامعة، باعتبارها مؤسسة تعليمية ناجحة تخدم آلاف الطلاب، وخرجت آلاف الأطباء والصيادلة وغيرهم من الكوادر التي أثرت الحياة العملية خارج وداخل السودان. وبينت الشكوى خطأ المعلومات التي بنى عليها كمال رزق هجومه، ورجحت أن يكون قد أراد إيذاء الجامعة في وقت القبول، وأوضحت أن المصاريف 150.000 جنيه في العام وليس 600.000.
وتساءلت الجامعة- بحسب الشكوى- عن سبب الإصرار على إقحام اسم وزير الصحة بولاية الخرطوم، البروفسور مأمون حميدة، في موضوع الخطبة بحجة أنه صاحب الجامعة، وأوضحت أن حميدة مساهم من ضمن عدد كبير من المساهمين.
وبينت الشكوى أن جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، هي جامعة خاصة متميزة، وتقدم خدمة عالية للطلاب على غرار الجامعات العالمية، ولذا يطلبها الآباء والأبناء من المغتربين الذين ينشدون تعليماً راقياً لأبنائهم، والمبلغ المقرر هو أقل من تكلفة التعليم، وتساءلت لماذا يُحرم هؤلاء من التعليم الذي يبغونه؟، وما إذا كان قصد رزق هو أن يجبر هؤلاء الآباء على إرسال أبنائهم للدراسة في الهند وباكستان وبريطانيا؟، وأوضحت أن جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا هي خيار ضمن 30 كلية أخرى، فلماذا توجه إليها سهام النقد والتجريح؟.
ونوهت الشكوى بأهمية عدم توظيف منابر المساجد لأغراض خاصة ودنيوية خدمة لجامعات منافسة، وتأليب الرأي العام والتحريض على الشر والكراهية، وقالت إنه ليس من آداب عمارة المساجد، ولا تخدم أهداف إنشاء المسجد الذي يجب أن يكون جامعاً للناس على الخير والإيمان وذكر الله عزّ وجلّ، كما أوصت النصوص المقدسة وليس مكاناً للتحريض.
التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق