السبت، 1 أغسطس، 2015

الأمم المتحدة تبلغ اللاجئين في شرق تشاد بتخفيضات قادمة للحصص الغذائية


أبلغت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في دولة تشاد اللاجئين السودانيين المقيمين في  (12) معسكرا للجوء  شرق تشاد  بنقص قادم متوقع في الحصص الغذائية الشهرية المقدمة للاجئين اعتبارا من العام القادم 2015.

وقال الزين محمد عبدالله  مراسل راديو دبنقا بمعسكر جبل إن مسؤول المفوضية العامة في تشاد أبلغ قيادات اللاجئين بالمعسكرات ومن بينها معسكر جبل  بذلك خلال زيارة للمعسكر الأسبوع الماضي. وأوضح أن المسؤول الدولي أبلغهم أن نقص الحصص المتوقع سببه نقص التمويل. ونقل المراسل عن المسؤول الدولي قوله إن زيارته للمعسكرات بهدف البحث مع  قيادات اللاجئين عن حلول مبكرة لمواجهة الأزمة المتوقعة.

 وحول رد فعل اللاجئين قال الزين إن إعلان المفوضية سبب حالة من الإحباط  في أوساط اللاجئين خاصة وأن الحصص الغذائية تم تخفيضها مسبقا منذ العام الماضي وهو ما جعل عددا من اللاجئين يتجهون إلى البحث عن وسائل دخل أخرى مثل الزراعة. 

وأوضح أنه نتيجة للتخفيضات السابقة للحصص الغذائية لم يتمكن عدد كبير من الأطفال من الذهاب للمدارس هذه السنة، وذلك بسبب لذهاب أسر الأطفال  للزراعة وعدم تمكنهم في العودة للمعسكر خلال فترة الصيف. ونقل المراسل عن شيخ المعسكر قوله بوجود مصاعب أخرى تواجه اللاجئين من بينها الحصول على الدواء والنساء الحوامل اللائي هن على وشك الوضوع.

دبنقا