الاثنين، 13 يوليو 2015

(الوطني): مجموعات تريد للسودان ان يكون ضمن دائرة الارهاب


اتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، مجموعات -لم يسمها- بالسعي الى اقحام البلاد ضمن دول المنطقة التي تدخل دائرة الارهاب وذلك باستقطاب الطلاب السودانيين الى صفوف الجماعات الجهادية في سوريا والعراق.
واعتبر امين امانة  العلاقات السياسية بحزب الموتمر الوطني  حامد ممتاز في تصريحات صحفية اليوم الاثنين،  ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ” ظاهرة غير طبيعية في المنطقة “.
واوضح ممتاز، ان الحزب الحاكم يسعى الى ايقاف هجرة الطلاب والطالبات من الجامعات السودانية الى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) واضاف ” لن نسمح باقحام السودان في ضمن الدول التي تعاني من الارهاب “.
واشار ممتاز، الى ان الطلاب الذين غادروا الى صفوف داعش ربما استقطبتهم مجموعات تسعى الى جر السودان نحو هذا الاتجاه .
وغادر نحو 27 طالب وطالبة من جامعة العلوم الطبية الى صفوف الجماعات الجهادية في سوريا والعراق منذ مطلع العام 2015 .
وكان نحو 12 طالباً وطالبة، من جامعة العلوم الطبية، غادروا يونيو الماضي الى تركيا للانضمام الى صفوف (داعش) في سوريا، اوقفت السلطات التركية ثلاثة منهم،  بينهم طالبة، في الحدود السورية التركية واعادتهم الى الخرطوم، وخضعوا الى تحقيقات من السلطات السودانية، قبل الإفراج عنهم.
الى ذلك، قال رئيس لجنة الدفاع والامن في البرلمان السوداني، ان “البرلمان ما زال فى انتظار نتائج  تحقيقات وزارة الداخلية بشان التحاق عدد من الطلاب السودانيين بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا  بتنظيم الدولة الاسلامية”.
 واشار التهامي، في تصريحات اليوم الاثنين، الى ان البرلمان لم يتلق اي معلومات رسمية من وزارة  الداخلية.
الخرطوم- الطريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق