الأحد، 20 سبتمبر 2015

منظمتان حقوقيتان تطالبان السلطات السودانية بالإفراج عن ناشط سياسي


طالب “التحالف العربي من أجل السودان” ومنظمة “الكرامة”  السلطات السودانية بالافراج الفوري عن العضو بحزب البعث العربي الاشتراكي المعارض، بابكر موسى عيسى، المعتقل لدى الامن السوداني منذ السابع والعشرين من اغسطس الماضي.
وطالبت المنظمتان، الفريق العامل المعني بحالات الإختفاء القسري أو غير الطوعي بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بالتدخل العاجل ومطالبة السلطات السودانية بالإفراج فورا عن “عيسى” أو على أقل تقدير وضعه تحت حماية القانون ويأذن لعائلته ومحاميه بزيارته.
وقال تعميم صحفي مشترك للتحالف العربي من اجل السودان، ومنظمة الكرامة، ان “العضو بحزب البعث العربي الإشراكي (الأصل)، بابكر موسى عيسى تم إعتقاله من مقر عمله من مكتبه جوار إستاد الخرطوم وسط العاصمة، في 27 أغسطس 2015 واختفى منذ ذلك الحين”.
ونقل التعميم، الذى اطلعت عليه (الطريق) اليوم الاحد، عن عائلة المعتقل انه وبحسب معتقلين آخرين تعرض للتعذيب أثناء الاحتجاز السري، وانها لم تتمكن من زيارته حتى الآن.
 وقال التعميم، “يؤكد التحالف العربي والكرامة على تقارير التعذيب ويطالبان السلطات السودانية بفتح تحقيقات شاملة ومحايدة وتقديم الجناة إلى العدالة على أن يقدم له تعويضا عادلا للإضرار التي لحقت به”.
واضاف ” ينبغي كذلك تذكير السلطات السودانية بالتزاماتها الدولية ووضع حد لممارسة الاختفاء القسري، فضلا عن الاعتقال التعسفي وتعذيب النشطاء السياسيين”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق