الجمعة، 2 أكتوبر 2015

الخطوط التونسية تستأنف رحلاتها إلى الخرطوم ديسمبر المقبل بعد انقطاع 26 عاماً


أعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية عن إعادة فتح خطها بين تونس والخرطوم في ديسمبر المقبل، بعد انقطاع دام لأكثر من 26 عاماً.
وقالت المديرة العامة للخطوط التونسية، سارة رجب، في حوار مع صحيفة (المغرب) الصادرة بتونس، اليوم الخميس، ان شركتها “ستعيد فتح خط الخرطوم المتوقف من 1989 لأسباب يطول شرحها”، في ديسمبر القادم.
وتابعت، “الحكومة السودانية تلح على إعادة الخط .. وقد طمأنتنا وزارة النقل السودانية بتحويل عائدات الشركة دونما إرجاء وكنا مؤخرا أوفدنا فريقا إلى الخرطوم … أكد أن طلبا كبيرا يتوفر في السودان خاصة في المجال الصحي”. واشارت إلى أن وزارة الخارجية التونسية ستعمل “تسهيل الحصول على التأشيرات”.
وتشكو شركات الطيران العاملة في السودان من تأخير تحويل عائداتها، والقيود على التعاملات المصرفية والتحويلات المالية من وإلى السودان بسبب الحظر الاقتصادي. الأمر الذي دفع بالعديد من شركات الطيران العالمية إلى وقف رحلاتها إلى السودان.
وأوقفت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، رحلاتها إلى السودان، منذ 19 يناير 2014. وكانت لوفتهانزا، آخر شركة طيران أوروبية تسير رحلات مباشرة إلى السودان. واقفت خدماتها بعد 51 عاماً في البلاد.
وبالمثل، أوقفت الخطوط الجوية الهولندية (كي إل إم)،  رحلاتها بين أمستردام والخرطوم، مطلع العام 2013م.
الخرطوم – الطريق+ وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق