الجمعة، 2 أكتوبر، 2015

البحرين تسحب سفيرها وتطرد القائم بالأعمال الإيراني



سحبت البحرين، الخميس، سفيرها من إيران وطلبت من القائم بالأعمال الإيراني مغادرة البلاد خلال 72 ساعة لاعتباره “شخصا غير مرغوب فيه”.
وأوضحت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان حصلت “العربية.نت” على نسخة منه، أن قرارها يأتي “في ظل استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسؤوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة، ودعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة”.
وأشارت الوزارة في بيانها أيضاً إلى “الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين”.
وبناءً على هذا “قررت المملكة سحب السفير راشد سعد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبار السيد محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة شخصًا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة”.

العربية نت