الاثنين، 6 يوليو 2015

السودان يطالب المنظمات الدولية بالمساهمة في مكافحة الجراد الصحراوي


طلب السودان من المنظمات الدولية والإقليمية دعم جهوده في مكافحة أسراب الجراد الصحراوي التي تهاجم الزراعات، وقدر تكلفة المكافحة بحوالي 10 ملايين دولار.
وأكد مدير إدارة وقاية النباتات بوزارة الزراعة والغابات بالسودان خضر جبريل -في تصريح الليلة- اتخاذ الاحتياطات اللازمة لإنجاح الموسم الزراعي والاستعداد المبكر لمكافحة الآفات الزراعية ، موضحا أن إدارة وقاية النباتات أكملت استعداداتها للموسم الزراعي بحملة مكافحة جراد "ساري الليل" والمسح الصيفي للجراد الصحراوي، بالإضافة إلى مكافحة طيور "الكويلية".
وأشار إلى أن وزارة الزراعة لديها اتفاق تعاون وتنسيق مع جنوب السودان لمكافحة الطيور والجراد وذبابة الفاكهة على الحدود بين البلدين .
وقال جبريل، إن هناك اجتماعا مع منظمة "دلكو" سينعقد بكينيا خلال أيام لمناقشة دعم المنظمة ومساهمتها في مكافحة الجراد الصحراوي، مطمئنا المزارعين بأن الدولة وفرت كل الإمكانيات لإنجاح الموسم الزراعي المقبل.
وأكد مدير الوقاية بوزارة الزراعة، أن بنك السودان وفر مبلغ سبعة ملايين يورو، لفتح الاعتمادات لمبيدات الوقاية، كما تم فتح عطاء الرش الجوي وانتهى العمل فيه.
وأضاف إن إدارة الوقاية تعمل على فتح عطاء وقود طائرات الرش، مؤكدا وجود مخزون استراتيجي لوقود الطائرات يكفى هذا العام، كما طرحت الوقاية عطاء لمبيدات الرش الأرضي وأجهزة اللاسلكي ومعدات التنفيذ للوقاية.
يذكر أن السودان تقدم باحتجاج رسمي لدى المنظمة العالمية للزراعة والأغذية (الفاو) في فبراير 2013، لعدم تعاونها في مكافحة الجراد الصحراوي الذي اجتاح أجزاء واسعة من ولايات السودان، وأحدث أضرارا كبيرة بالمحاصيل الزراعية.
البوابة

هناك 3 تعليقات:

  1. مكافحة النمل الابيض بمكة
    معنا تحصل على مكافحة النمل الابيض بمكة بأعلى مستوى من الدقة والاتقان فقط عليك الاتصال على ارقامنا نحن افضل شركة رش مبيدات بمكة نستخدم افضل المبيدات الحشرية والسموم من اجل مساعدتك على التخلص سريعا و نهائيا من الحشرات في منزلك
    افضل شركة رش مبيدات بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. شركة الامانة كلين

    شركتنا تعتمد على احدث الوسائل المتطورة وشركتنا لديها فريق عمل اكفاء وذو خبرة عالية
    الامانة كلين افضل
    شركة تنظيف خزانات بالعين
    متمكنة ومتخصصة في اعمال التنظيف حيث تعتمد علي الايدي العاملة المدربة علي اعلي مستوي وباقل الاسعار و تتعدد فروع وخدمات شركتنا
    شركة تلميع وجلى رخام فى العين
    شركات تنظيف المبانى فى العين
    تقوم بتنظيف السجاد والموكيت وتعقيمه وحيث يتم التخلص من الاتربة و الحشرات لاننا الارخص
    شركة مكافحة حشرات بالعين

    ردحذف
  3. شركة رش مبيدات بمكة
    نحن افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى عليك الاستعانة بها اذا كنت تريد القضاء بصورة نهائية على النمل فى منزلك كما اننا شركة رش مبيدات بمكة معها تصل الى افضل النتائج من مكافحة النمل الابيض بمكة ، مكافحة بق الفراش بمكة ، مكافحة صراصير بمكة
    افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف