الاثنين، 6 يوليو، 2015

قانون النظام العام ومحاكمة النساء


ﻻزال قانون النظام العام يواصل عنفه تجاه النساء اذ تواجه عشرة فتيات سودانيات مسيحيات تهمة ارتداء الزي الفاضح بقانون النظام العام والمادة 152 من القانون الجنائى .. ..........وسوف تبدأ محاكمتهن محاكمة مفصلة ابتداء من يوم الاثنين الموافق الخامس من يوليو ....

أن مواصلة محاكم النظام العام المفتقرة لابسط قواعد واسس العدالة ابتداء من انتهاك مبدأ الحرية الشخصية و الخصوصية في ارتداء الزي ...وحتى عدم مراعاة للاختلاف والتنوع الديني تضاف الى سجل الانتهاكات الحافل لهذا النظام تجاه حقوق وحريات النساء في السودان ....فمن التقتيل والترويع الى الاغتصابات الممنهجة في مناطق الحرب في جنوب دارفور ..الى قهر واذلال النساء بالقوانين والتشريعات وعلى رأسها قانون النظام .

ان قانون النظام العام  المنفذ لرؤية المشروع الحضارى الأحادية  للشعب السودانى يهدف الى اغتيال وحدة البﻻد والى مصادمة ثراء مكوناته ولان هذا الأمر مستحيل التحقق سيفضى المزيد من التمزق والانفصاﻻت.. 

اننا في مبادرة لا لقهر النساء نطالب بوقف هذه المهزلة المتمثلة في محاكمة عشرة فتيات غير مسلمات  بقانون النظام العام الذي يلغي مفهوم التنوع الثقافي والديني والاجتماعي الثر الذي يزخر به هذا السودان ويعتبر من مميزات تفرده..  .....

ونناشد كافة قوى المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق النساء وحمايتهن  القومية والاقليمية والدولية بالضغط الفوري والآني لايقاف محكمة العشرة فتيات والغاء قانون النظام العام ومنظومته .

ومعا من أجل الغاء كافة التشريعات والقوانين المكرسة لقهر النساء .

 مبادرة لا لقهر النساء