الأحد، 20 سبتمبر 2015

الرئاسة : لا مجال أمام المتمردين سوى الاستسلام للحوار


الخرطوم :  فريق آخر لحظة  :
قطع  نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، بعدم وجود مجال أمام الحركات المسلحة سوى الاستسلام لنداء الحوار والجنوح للسلام، عقب التوقيع علي  تفاهمات أمنية مع دولتي الجنوب ويوغندا. وكشف حسبو أن تلك الاتفاقيات قضت بتحريم انطلاق الأنشطة المعارضة للسودان من أراضيها.. وجدد التأكيد على أن الحوار لن يكون مدعاة لأي تدخل خارجي، وأنه سيكون "سودانياً خالصا".


ودعا حسبو أمام حشد جماهيري بمدينة كادقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان أمس حاملي السلاح، إلى الانصياع لخيار السلام والحوار  وقال: "نحن وقعنا اتفاقاً مع يوغندا بمنع العمل المعارض، ووقعنا اتفاقاً مع الجنوب أيضا لطرد الحركات، وبالتالي لا مفر إلا للسلام، وعليكم بالحوار وشدَّد حسبو  على أن مبادرة الحوار التي تقودها الحكومة لن تسمح بأي تدخلات أجنبية. وأضاف "لا نريد حواراً يحقق أجندة خارجية وسيكون سودانياً خالصاً يحقق العدل والمساواة والتقسيم العادل للسلطة والثروة وقال ان مشروع كادوقلي عاصمة للتراث يوحد وجدان الشعب السوداني رغم التنوع الثقافي الموجود مشيرا الي ان الدولة تسعي لتعزيز هذا التنوع ليكون مصدرا للقوة.
من جانبه قال والي ولاية جنوب كردفان اللواء عيسي ادم ابكر ان الاحتفال يرسل رسالة واضحة للعالم مفادها ان كادوقلي امنة .
من جانبه اعرب وزير الثقافة الطيب حسن بدوي عن شكره لرئاسة الجمهورية لرعايتها المشروع حتي اصبح قوميا ،مؤكدا المواصلة في الخط الاستراتيجي للدولة باستكمال المشروعات الثقافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق