الخميس، 21 أبريل، 2016

ماجد سوار: (4500) عقد عمل جديد وتنامي هجرة الكفاءات في العام الحالي

كشف جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، عن تسجيل (4500) عقد عمل جديد خلال العام الحالي، ولفت لتنامي هجرة أصحاب المهن والكفاءات.
وأكد الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، حاج ماجد سوار أهمية التعاون بين الجهاز ومنظمة الهجرة الدولية. وأبان سوار أن التعاون يرتكز على عدة محاور تشمل الدراسات والبحوث والمسوحات المختلفة داخلياً وخارجياً، ومحور السودانيين بالخارج، وقال إن الجهاز يخطط للانفتاح على السودانيين في أوروبا والأمريكتين ومنظمة جنوب آسيا، وذلك تحت شعار الاندماج الراشد.
وكشف سوار لدى لقائه مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية بالخرطوم، عن مساعي الجهاز للترتيب لانعقاد مؤتمر السودانيين في أوروبا وأمريكا خلال العام الحالي، وأوضح أنه يرتكز على ضرورة اندماج السودانيين بتلك المناطق في مجتمعاتهم الجديدة، إضافة إلى تفعيل النشاط المشترك بين الجهاز والمنظمة وسط الجاليات الإسلامية في تلك المهاجر فيما يتعلق بالابتعاد عن العنف والتطرف الديني خاصة بعد تنامي مفهوم (الإسلاموفوبيا)، بالإضافة الى محور الاقتصاد المهاجر وكيفية إدماجه في الاقتصاد الوطني، خاصة وأن أعداد السودانيين المهاجرين في تنامٍ مضطرد.

صحيفة الجريدة