الثلاثاء، 19 أبريل، 2016

الوطني: النتائج الأولية لاستفتاء دارفور أتت كما راهنا عليها

قال أمين الشباب بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، بلة يوسف، إن النتائج الأولية التي تم الإعلان عنها للاستفتاء الإداري بدارفور، أتت كما راهن عليها حزبه. وكما هي متوقعة، بأن خيار أهل دارفور هو خيار أهل السودان المتمثل في الولايات.
وأكد يوسف في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع الفئوي للحزب، أن النتائج الأولية جاءت معبّرة عن إرادة أهل دارفور، وتؤكد التزام الحزب ومؤسساته بالعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه في إطار الاتفاقيات المختلفة، ودعم كل الشراكات السياسية التي تفضي لتقوية دور الدولة لتنفيذ اتفاقية الدوحة عبر إنجاز الاستفتاء .
وقال، إنه خيار النظرة الشاملة في إدارة حكم البلاد من خلال توافق كل أهل السودان وليس لمنطقة أو جزء من السودان بمعزل عن بقية الوطن، وعبّر عن سعادة القطاع بما تم من مشاركة من قبل مواطني دارفور، وحيّا بصفة خاصة قطاعات الشباب والطلاب والمرأة لمساهماتهم الكبيرة في إنجاز الاستفتاء .
وبحث القطاع الفئوي للمؤتمر الوطني في اجتماعه يوم الإثنين، بالمركز العام للحزب برئاسة جمال محمود، سبل تطوير تجربة الحزب خاصة على مستوى برنامج الإصلاح وتقوية مؤسسات القطاع لتقوية الانضباط والبناء السياسي، وترسيخ القيم الأساسية للحزب لتحقيق الغايات والأهداف الكلية للمؤتمر الوطني .
شبكة الشروق