الجمعة، 26 يونيو، 2015

احتجاجات نسائية جنوبي الخرطوم على انقطاع المياه

أغلقت مجموعة من النساء الغاضبات، يوم الخميس، طريق السلمة جنوبي الخرطوم، وعطلن حركة السير أمام مركبات النقل لساعات، احتجاجاً على استمرار انقطاع الإمداد المائي، بينما أعلنت هيئة مياه الولاية تعرض الخط الناقل لأحياء جنوب أم درمان “لكسورات”.
وروى شاهد عيان لـ”شبكة الشروق”، أن مجموعة من نساء أحياء السلمة مربع “3” والأزهري مربع “16”، أغلقن الطريق الرئيس المؤدي إلى عد حسين وضاحية مايو، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة من ظهر الخميس، وتعد تلك المناطق من أكثر الأحياء المتضررة جراء انقطاع الإمداد المائي.
وشوهدت دورية الشرطة تقف إلى جوار النساء المتظاهرات دون أي تدخل، وقالت إحدى نساء حي السلمة المحتجات، “إن استمرار انقطاع المياه أقلق مضاجعنا”.
عودة المياه
وردّدت النساء هتافات تنادي بعودة المياه، ولوحظ أن عناصر الشرطة قد منعوا جميع المتواجدين من التقاط صور التظاهرة، واضطروا إلى أخذ بعض هواتف المتواجدين ومسح ما التقط من صور.
إلى ذلك عزت هيئة مياه وﻻية الخرطوم تعرض الخط الناقل للمياه والمغذي لمربعات أبوسعد غرب بمحلية أمدرمان إلى كسر، بسبب أعمال حفريات مصارف مياه الأمطار الجارية بمربع “34”.
وأكدت أنه خلال هذا الأسبوع تعرضت “5” خطوط ناقلة بأبوسعد للكسر بسبب تلك الحفريات.
ودعت الهيئة الجهات العاملة في مصارف المياه، إلى ضرورة التنسيق معها لضمان سلامة شبكات المياه، واستقرار الإمداد المائي للمواطنين.
وأفادت الهيئة للمركز السوداني للخدمات الصحفية، باكتمال إصلاح الخط المغذي لتلك المربعات، مؤكدة أن فرق الصيانة تواصل العمل ليلاً ونهاراً لأجل استقرار الإمداد المائي.
شبكة الشروق