الجمعة، 26 يونيو 2015

الارصاد الجوي: اجواء حارة نهارا شمال السودان وامطار متوقعه بالخرطوم


توقعت إدارة الأرصاد الجوي في السودان، هطول أمطار بولاية الخرطوم يومي السبت والثلاثاء المقبلين، وقالت ان الفاصل المدارى يمر اليوم شمال كسلا وحلفا الجديدة وشندى جنوب عطبرة شمال الولايات الغربية.
وقال المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوي، نور البلد فضل الله محمود في ” من المتوقع أن يتقدم الفاصل المداري عن موقعه شمالا” حتى الأحد ليصل إلى شمال دنقلا جنوب وادي حلفا ثم يتراجع الثلاثاء قليلا” ليستقر شمال شندى حتى نهاية الأسبوع”.
واشار الى ان المناطق شمال الفاصل المدارى، يسود فيها طقس حار إلى حار جدا” نهارا” دافئ ليلا” والرياح شمالية شرقية جافة خفيفة إلى متوسطة السرعة مع وجود الغبار العالق في بعض الفترات أما درجات الحرارة المتوقعة في هذه المناطق تتراوح قيمها الصغرى عند الصباح الباكر ما بين (27-30)ْ م وأعلاها عند الظهيرة (41-44)ْ م.
فيما يسود في المناطق جنوب الفاصل المدارى طقس حار نهارا” معتدل ليلا” والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة إلى نشطة مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة والتي تتحول إلى رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء في أجزاء متفرقة من هذه المناطق .
 وتوقع المسؤول في هيئة الارصاد، حسب وكالة السودان للانباء، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في ولايات النيل الأزرق وجنوب وغرب كردفان وجنوب دارفور أما درجات الحرارة المتوقعة في هذه المناطق تتراوح قيمها الصغرى عند الصباح الباكر ما بين (20-25)ْ م والدرجات العظمى عند الظهيرة تتراوح مابين(34-39)ْ م .
وفي ولاية الخرطوم من المتوقع أن يسود طقس حار نهاراً يميل للاعتدال مع تقدم ساعات الليل حتى الصباح الباكر مع ظهور بعض السحب المتوسطة والمنخفضة التي تتحول إلى رعدية ممطرة في المساء والأمطار متوقعة يوم السبت والثلاثاء حتى نهاية الاسبوع والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة مثيرة للغبار “.
ودرجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين (25-29)ْ م في الصباح و (39-42)ْ م عند الظهيرة.
وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق