الجمعة، 3 يوليو 2015

جيميل يطلق خاصية "عدم الإرسال" رسميا

أعلن موقع "جيميل"، خدمة البريد الإلكتروني التابعة لغوغل، رسمياً توفير خيار "عدم الإرسال" وذلك بعد سنوات من تجربة هذه الخاصية.

وسيتمكن مستخدمو بريد "جيميل" من إلغاء رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلوها في غضون 5 أو 10 أو 20 أو 30 ثانية من إرسالها واستعادتها، خصوصاً إذا تم إرسالها إلى الأشخاص الخطأ أو لإجراء تعديلات عليها تم اكتشافها أثناء عملية الإرسال.
كذلك يمكن الاستفادة من الخاصية في حالتي الرغبة في الرد على الجميع أو على المرسل فقط، إذا كانت الرسالة موجهة لأكثر من شخص وتم إرسالها بالخطأ بإحدى الطريقتين المذكورتين، لكن المراد إرسالها إلى جهة بعينها.
وينبغي على المستخدمين التوجه إلى الإعدادات لتمكين هذه الخاصية من العمل، وهي الخاصية التي تكون معطلة في الإعدادات العادية للجيميل.
وكما في عملية إرسال البريد التي ظهرت خلال المرحلة التجريبية، يظهر مستطيل أصفر صغير أعلى الشاشة، يمنح المستخدمين فرصة إلغاء إرسال البريد.
وكانت هذه الخاصية متاحة على مدى سنوات عديدة للمستخدمين الذين سجلوا في برنامج "المختبرات التجريبية" التابعة لبريد غوغل جيميل.
لكن الملاحظ أن الخدمة ستكون متوافرة في أجهزة معينة مثل الكمبيوتر المحمول، ولن تكون متاحة من الأجهزة الكفية أو الهواتف الذكية، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز البريطاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق