الخميس، 2 يوليو 2015

ولاية كاليفورنيا تبدأ في تطبيق قانون Kill Switch للتقليل من سرقة الهواتف الذكية

بدأت ولاية كاليفورنيا الأمريكية بتطبيق قانون Kill Switch والذي يلزم جميع بائعي الهواتف الذكية بوضع برمجيات تتيح لمالك الهاتف قفل الهاتف إذا تمت سرقته.
وتتيح هذه البرمجيات الخاصة لمالكي الهواتف الذكية التحكم عن بعد بالهاتف وقفله بعد سرقته، لمنع اللصوص من استخدام الهاتف أو الاطلاع على المحتويات الموجودة به، ويأمل المسؤولون أن تثبط هذه الإجراءات اللصوص من سرقة الهواتف الذكية، لإدراكهم أنهم لن يستفيدوا منه.
وتقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية، بوضع أنظمة حماية تجبر اللص لإدخال رمز مرور لفتح الهاتف أو لعمل إعدادات المصنع عليه، لكي لا يتمكن من استخدامه، وتشير الدراسات إلى أن هذه الأنظمة الحديثة قللت من سرقات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة لتبلغ 2.1 مليون حالة سرقة في عام 2014، مقارنةً بـ 3.1 مليون سرقة في عام 2013.
وتعد ولاية كاليفورنيا هي الولاية الثانية في الولايات المتحدة التي تبدأ في تطبيق هذه الإجراءات، بعد ولاية مينيسوتا الأمريكية، ولا يتطلب القانون تشغيل هذه الإعدادات بشكل افتراضي في الهواتف الذكية.
ويذكر مسؤولون أن الإجراءات سيبدأ تطبيقها من بداية يوم الأربعاء الأول من شهر يوليو، وستأخذ وقتاً حتى يتم التوسع في تطبيق القرارات والإجراءات بشكل كامل، ولتصل الإجراءات والقرارات إلى أكبر قدر من التأثير، وذكر متجر “وول مارت” Walmart أحد أكبر متاجر التجزئة في الولايات المتحدة أنه سيلتزم بالقرارات والإجراءات الجديدة.
aitnews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق