السبت، 4 يوليو 2015

وزير العمل يشدد على ضرورة مراجعة القوانين واللوائح المنظمة للعمل والعمالة بالخارج

الخرطوم (سونا)-

شدد الدكتور احمد بابكر نهار وزير العمل والإصلاح الإداري على ضرورة مراجعة القوانين واللوائح المنظمة للعمل والعمالة بالخارج واتباع الخطوات السليمة التي تضمن الحقوق المتبادلة بين كل الأطراف.
جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد الشركة الخليجية التي تزور البلاد هذه الأيام برئاسة الدكتور حامد الخالدي رئيس مجلس الادارة الذي أكد أن زيارة الوفد للسودان تأتي في إطار التفاكر و التباحث مع وزارة العمل والإصلاح الإداري للاستفادة من العمالة السودانية الماهرة للعمل في الكويت .
وأوضح الخالدي أن الشركة تتبع دائماً الطرق الصحيحة في التوظيف حتى يضمن العامل حقه كاملا غير منقوص خاصة وأن العمالة السودانية وعلى مر التاريخ أثبتت كفاءتها وامانتها ؛مطالبا بضرورة الربط الشبكي بين البلدين من أجل إنزال كل الوظائف المطلوبة للكويت بموقع الوزارة الإلكتروني حتى يتسنى لمكاتب الإستخدام بالسودان التنافس الحر في توفير الخبرات المطلوبة للشركات الطالبة.
وامتدح الدكتور نهار المسلك القويم الذي انتهجته الشركة الخليجية في الجلوس مع وزارة العمل لطرح الحاجة الحقيقية من العمالة السودانية الماهرة للعمل في الكويت واعدا تقديم كافة المساعدات الممكنة ومطالبا بضرورة ضمان الإجراءات العادلة للعمالة السودانية والحفاظ على كرامة العامل السوداني مناديا بمراجعة مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
ووجه نهار المجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية بالإسراع وتكثيف الجهود من أجل تأهيل العمالة علما بأن الخروج للعمل خارج البلاد لايتم إلا بنيل شهادة التدريب المهني.
من جانبه ثمن الاستاذ خالد حسن إبراهيم وزير الدولة بالوزارة زيارة الوفد الكويتى ووصفها بالمهمة لأنها تجئ متسقة مع أهداف وزارة العمل التي تعمل من أجل محاربة البطالة وتشغيل الشباب.
يذكر ان اللقاء حضره الأستاذ فيصل جمعة المستشار الاقتصادي لدى سفارة السودان بالكويت والمهندس مصطفى الرضى الأمين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية والأستاذ الطيب السماني مدير الإدارة العامة للاستخدام والهجرة بالوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق