الخميس، 14 أبريل، 2016

السودان يهنئ السعودية على استعادة جزيرتي”تيران وصنافير”

هنأ وزير الخارجية السوداني أ.د إبراهيم غندور نظيره السعودي عادل الجبير، يوم الخميس، بالاتفاقيات الأخيرة التي وُقعت بين المملكة العربية السعودية ومصر، والتي بموجبها تمت استعادة جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، متمنياً للبلدين الشقيقين التطور والنماء.
والتقى الوزيران غندور والجبير على هامش فعاليات القمة الإسلامية الـ13 التي تستضيفها مدينة اسطنبول التركية، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها ودفعها للأمام.
وذكرت الخارجية السودانية في تعميم صحفي، أن الوزير غندور قدم تنويراً وافياً حول تطورات الأوضاع بالبلاد، كما استعرض اللقاء بشكل تفصيلي الترتيبات الجارية لانعقاد لجنة التنسيق والتشاور السياسي، حيث تم الاتفاق على انعقادها خلال الأسبوع الثالث من مايو القادم برئاسة وزيري خارجية البلدين بجدة .
من جانبه أكد وزير الخارجية السعودي عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وتطورها المستمر، بقيادة وتوجيهات قيادة البلدين خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمشير عمر البشير، كما أكد حرص المملكة العربية السعودية على وحدة السودان وسلامة أراضيه .
وحضر اللقاء سفير السودان لدى المملكة، السفير عبدالحافظ إبراهيم، ومن الجانب السعودي مدير عام مكتب الوزير، السفير خالد العنقري، ومدير عام الشؤون الإعلامية بالخارجية السعودية، والسفير أسامة نُقلي.
شبكة الشروق