الأربعاء، 13 أبريل، 2016

إتحاد بائعات الأطعمة: السلطات منعتنا من الاحتفال خارج مقرنا بعوضية كوكو

منعت السلطات بولاية الخرطوم اتحاد بائعات الأطعمة والمشروبات من الاحتفال خارج مقره برئيسة الاتحاد عوضية محمود كوكو التي عادت للبلاد أمس الأول عقب تكريمها من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ضمن أشجع (10) نساء بالعالم.
وكشف الاتحاد في الوقت نفسه عن غياب السفارة السودانية بواشنطن عن احتفال الخارجية الأمريكية بتكريم عوضية أو وتسليمها جائزتها التي من قبل وزير الخارجية جون كيري.
وأكدت الأمين العام للاتحاد عوضية عباس في تصريح لـ(الجريدة) أمس، أن سلطات بالولاية رفضت الموافقة على منح الاتحاد تصديق لإقامة الاحتفال أمام مقر الاتحاد بالسوق الشعبي مما اضطرهن للرجوع لحكومة ولاية الخرطوم التي أبلغتهن شفاهة برفض تصديق الاحتفال خارج المقر، بالإضافة إلى منع استخدام مكبرات الصوت، وقالت: (طالبتنا الأجهزة المختصة بالاحتفال داخل الاتحاد ودون مكبرات صوت ولم تبدِ الأجهزة أية مبررات لذلك).
وفي السياق عبرت المحتفى بها عوضية كوكو عن أسفها الشديد عن عدم اهتمام السفارة السودانية بواشنطن بها أو مرافقتها أثناء تسلم الجائزة من وزير الخارجية الأمريكي، وقالت: (أنا زعلانة من السفارة، وشعرت بالحزن عندما شاهدت كل السفارات برفقة المشاركات الفائزات بما فيها السفارة العراقية).
وفي ردها على توقعات ردة فعل الحكومة تجاه تكريمها قالت كنت وما زلت أتوقع أن تفرح الحكومة بفوزي والشهادات التي نلتها بأمريكا، وزاد: (أتوقع أن تستدعيني الحكومة لتهنئتي، سواء كان الوالي أو الرئيس لأنني حققت إنجازاً للسودان عامة وينبغي أن يفتخر كل سوداني بذلك).

صحيفة الجريدة