السبت، 16 أبريل 2016

الحركة الشعبية تبحث ملف الحكم الذاتي لجنوب كردفان والنيل الأزرق في ورشة بتنزانيا

بحثت الحركة الشعبية قطاع الشمال ملف الحكم الذاتي للمنطقتين خلال اجتماع بالعاصمة التنزانية دار السلام.
وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية قطاع شمال مبارك أردول أمس الجمعة إن الحركة عقدت الورشة الثانية لقضايا الحكم والمسارات الإنسانية بدار السلام في الفترة من 10 ـ 14 أبريل الحالي.
وقال أردول في بيان تلقته إن الورشة تناولت نظام الحكم المستقبلي للسودان والحكم الذاتي في المنطقتين، والأزمة الإنسانية والطريقة المثلى لحل قضية المسارات الإنسانية.
وفي أكتوبر 2015 عقدت الحركة ورشة في تنزانيا بالتعاون مع معاهد متخصصة إقليمية ودولية ضمن خطة لتطوير رؤية الحركة حول كيفية حكم السودان وإنصاف أهل المنطقتين، وحينها طالبت الحركة بمنح حكم ذاتي لولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق في إطار السودان الموحد.
واعتبر أردول الورشة امتداداً لورشة أكتوبر الماضي، مشيراص إلى أن الأخيرة ضمت هذه المرة عدداً أقل من الحضور، وأكد مشاركة أعضاء قياديين من مؤسسات الحركة المختلفة بحضور رئيس الحركة مالك عقار ونائب الرئيس عبد العزيز الحلو والأمين العام ياسر عرمان.
وأشار المتحدث باسم ملف السلام في الحركة الى إن الورشة قادت لنقاش عميق حول تطوير رؤية الحركة الشعبية وموقفها من قضايا الحكم والسلام والقضايا الإنسانية.
وتتحفظ الحكومة السودانية بشدة على أي مقترح بشأن الحكم الذاتي، خاصة بعد أن قاد استفتاء على تقرير المصير لانفصال جنوب السودان في يوليو 2011.

صحيفة الجريدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق