الأربعاء، 13 أبريل 2016

القوات المسلحة تعلن تطهير جبل مره وسيطرتها على منطقة (سرونق) آخر معاقل المتمردين في دارفور

أعلنت القوات المسلحة عن تطهير منطقة جبل مره بصورة كاملة وبسط سيطرتها على منطقة ( سرونق ) آخر معاقل حركة عبد الواحد المتمردة .
وفيما يلي نص البيان الذي أصدره عميد د. أحمد خليفة أحمد الشامي الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة في هذا الصدد :
قال تعالى : ( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون ) صدق الله العظيم .
لقد ظلت القوات المسلحة الباسلة تعمل وفق ما فرضه عليها الواجب والدستور وقيم هذه الأمة ؛ تواصل تقدمها عبر كافة المحاور والجبهات لكسر شوكة التمرد ودحره وقد قيض الله لها وبفضله تطهير منطقة جبل مره بصورة كاملة من دنس التمرد واستطاعت بسط سيطرتها الكاملة على منطقة ( سرونق ) آخر معاقل حركة عبد الواحد المتمردة .
لقد استغل المرتزق عبد الواحد محمد نور وأعوانه تأخير إعلان القوات المسلحة بسط سيطرتها الكاملة على جبل مره فحاول تحقيق إنتصارات زائفة عبر بيانات إعلامية كاذبة عبر الاسافير الفضائية ؛ ولما كانت قواتكم المسلحة تقوم بواجباتها الإنسانية في تلك المناطق من أجل تأمين أرواح المواطنين وممتلكاتهم وبث الطمأنينة في نفوسهم والسعي لاعادتهم إلى قراهم بعد أن اغمتهم ممارسات التمرد غير الأخلاقية المتمثلة في تجنيد أبنائهم قسرا وتجنيد الأطفال القصر والزج بهم في عملياتهم ضد القوات المسلحة بشهادة كل المنظمات وقطع الطرق وخطف الأبرياء وتقييد حركة المواطنين واستهداف المواقع والقوافل التجارية وتدمير وتعطيل مشاريع التنمية .

وظلت حركات التمرد المرتزقة ترفض بإستمرار خيار السلام الذي دعت له الحكومة عبر كافة المنابر ؛ وذلك لارتباطها بالاجندة الأجنبية التي لا تستطيع أن تنفك عنها والتي تسعى دائماً لزعزعة الأمن والإستقرار بالبلاد ؛ إلا أننا نؤكد أن التمرد قد اندحر وخرج يجرجر اذيال الخيبة والانكسار وانتهى عهد المتاجرة بدارفور بعد أن فقد الوطن الكثير بحماقة التمرد ؛ ونعلن بذلك إنتهاء التمرد والحركات المرتزقة بكل ولايات دارفور الخمس بعد هذه المعركة الفاصلة .
ستظل القوات المسلحة وقوات الأمن وقوات الشرطة الموحدة والدعم السريع وحرس الحدود تقاتل الخارجين عن القانون وستظل هذه القوات حارسا أمينا لتراب هذا الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم قادرة على ردع كل معتد أو مرتزق يستهدف القيم ويعمل على زعزعة إستقرار الوطن ؛ وتعمل الآن وفق خطة محكمة على جبهات القتال في النيل الأزرق وجنوب كردفان بثبات وقوة وعزيمة لبسط وتحقيق الأمن والإستقرار دون أن تغفل ؛ مناشدة حاملي السلاح في المنطقتين الإستجابة لصوت العقل ومصلحة الوطن والمواطن .
الجنة والخلود لشهدائنا الأبرار وعاجل الشفاء لجرحانا والله أكبر والعزة للسودان والله أكبر والقوة والمنعة والنصر لقوتكم المسلحة الظافرة بإذن الله .
عميد د. أحمد خليفة أحمد الشامي الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة .
smc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق