السبت، 16 أبريل 2016

كمال عمر: أسكن في بيت بالإيجار.. والدي اتحادي ديمقراطي.. أبنائي يحبون دكتور الترابي أكثر مني


كمال عمر: أسكن في بيت بالإيجار.. والدي اتحادي ديمقراطي.. أبنائي يحبون دكتور الترابي أكثر مني.. وهدف دحدوح عالق بذهني

الخرطوم – نصر حامد
كمال عمر سياسي محنك ورجل مصادم عركته السياسة ودخل أضابيرها وتمرس فيها وصعد نجمه بسرعة عبر حزبه (المؤتمر الشعبي)، (اليوم التالي) اصطادت عمر لتسبح في عوالمه التي لا يعرفها الآخرون، وكان الرجل صريحاً ومرحاً وتمتع بروح عالية وإجابات صادقة في حوار شيق ومتنوع تتابعونه عبر السطور التالية:
نعرف أكثر عن الاستاذ كمال عمر؟
أنا دنقلاوي من مواليد واو، ولدت بمستشفي الراهبات بواو، والمراحل الدارسية الأولية كانت بجنوب السودان، والثانوية في الحصاحيصا الشيخ طابت عبد المحمود والمناقل، ومن ثم درست بجامعة القاهرة الفرع كلية القانون.
ما سر التنقل بين مدن السودان المختلفة؟
كان والدي يعمل شرطياً لذلك كان التنقل بين المدن المختلفة.
هل تجيد الرطانة؟
انا دنقلاوي ولم أجد لغة الدناقلة إلا أنني ارطن بالدينكا.
متى التحقت بالمحاماة؟
عام 1987م.
ماذا عن الأسرة الصغيرة؟
أنا متزوج من الاستاذة زينب طه الحسين وهي جعلية ولدي من الأطفال ولدان وبنتان، وائل وهو مهندس ميكانيكا ووئام دكتورة أسنان، وكمال وهو محاسب. 
السكن؟
اسكن في مدينة الطائف جنوب قناة الشروق.
ملك ام إيجار؟
ضحك وقال: لن تصدقني، انا اسكن بالإيجار ولا أمتلك قطعة أرض.
علاقة الأولاد بالسياسة؟
انا ديمقراطي داخل المنزل، اعطي كل واحدة حريته في اختيار لونه السياسي إلا أن ابنائي يحبون دكتور حسن الترابي اكثر من أبيهم.
ماذا عن الأسرة الكبيرة؟
الوالد موجود في حي بمدينة دنقلا، والإخوان هناك أيضا والوالدة عليها رحمة الله انتقلت إلى جوار ربها قبل خمسة أشهر.
الأسرة الكبيرة ما ميواها السياسي؟

والدي اتحادي ديمقراطي ويحب الأزهري.

هل مارست كرة القدم؟
نعم وكنت حريف جداً 
الخانة؟
طرف شمال ويمين ووسط.
لماذا لم تواصل في كرة القدم؟
المفروض التحق بنادي هلال الحصاحيصا ولكن لم يتم ذلك لأن والدي له رأي واضح في كرة القدم.
من من اللاعبين الذين زاملتهم؟
ابليس لاعب هلال الحصاحيصا. 
أي فريق تشجع؟
الهلال وأموت في الهلال واحبه بصورة كبيرة.
لاعب مفضل؟
علي قاقرين، عز الدين الدحيش، طارق احمد آدم، هيثم مصطفى والآن كاريكا ومساوي.
لاعب مزعج من المريخ؟
بكري المدينة. 
إداري شاطر؟
جمال الوالي.
مدرب شاطر؟
فوزي المرضي.
لاعب من المريخ تتمني ان يلعب في الهلال؟
بكري المدينة.
عمل في المريخ تتمنى أن يكون في الهلال؟
ان المريخ لا يعرف اليأس ولديه العزيمة والإصرار واتمنى أن يكون ذلك في الهلال.
هل تشاهد المباريات داخل الملعب؟
نعم اشاهد كل مباريات الهلال من داخل الاستاد.
مواقف لا تنسى؟
عندما احرز اللاعب دحدوح هدفاً في الهلال خرجت من الاستاد ولم اعرف مكان عربتي الا بعد فترة وانتهت المباراة بفوز المريخ بهدفين.
لو كنت رئيساً لنادي الهلال فماذا ستفعل؟
الاهتمام باللاعبين السابقين وعمل تأمين لكل لاعبي الهلال الحاليين لأن هناك لاعبين بالهلال يمرون بظروف حرجة جدا جداً يسوقون الرقشات والأعمال الهامشية في سبيل البحث عن لقمة العيش.
هل يشجع أبناؤك الكرة؟
كل الأبناء يشجعون الهلال عدا ابني وائل فهو مريخابي ويحب المريخ.
فنان مفضل؟
محمد وردي ومحمد الأمين وعثمان حسين وأبو داود والكابلي.
فنانة؟
أم كلثوم وعائشة الفلاتية والبلابل.
شاعر مفضل؟
سيف الدين الدسوقي.
هواية؟
القراءة والتواصل الاجتماعي.
قرار موفق؟
الانتماء للحركة الإسلامية.
قرار غير موفق؟
انتقالي من منزل السجانة إلى الطائف.
خبر سار؟
نجاح الأبناء.
خبر غير سار؟
وفاة الوالدة عليها رحمة الله والدكتور حسن الترابي.
وجبة تفضلها؟
القراصة.
هل تدخل المطبخ؟
ادخل المطبخ باستمرار.
كمال عمر مطيع في المنزل؟
لا أنا متمرد جداً في البيت.
جريدة سياسية؟
اليوم التالي وألوان والجريدة..
صحيفة رياضية؟
قوون
صحافي سياسي؟
ليس لدي صحافي سياسي معين
وأيضا صحافي رياضي؟
ليس لدي كاتب معين
أمنية تحققت؟
دخول المحاماة
أمنية لم تتحقق؟
كانت لدي فرصة للاغتراب بالكويت لكن لم تتحقق.
لونك السياسي؟
مؤتمر شعبي.
شخصية سياسية؟
دكتور حسن عبد الله الترابي عليه الرحمة.
كلمة أخيرة؟
الشكر لصحيفة (اليوم التالي) واتمنى لها التفوق والازدهار.


اليوم التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق