الثلاثاء، 26 أبريل 2016

مقتل طالبين من دريج يقود لمظاهرة في نيالا

خرج نازحو معسكر دريج بنيالا فى تظاهرة حاشدة صباح الاثنين احتجاجا على مقتل طالبين بالمرحلة الثانوية وجرح آخر على يد مليشيات حكومية. وقال أحد المتظاهرين لـ”راديو دبنقا” إن 4 من عناصر المليشيات الحكومية دخلوا فى الثامنة من مساء يوم الأحد سنتر 3 ووجدوا 4 طلاب بالمرحلة الثانوية وطلبوا منهم تسليم ما بحوزتهم من أموال وموبايلات وعندما قالوا لهم إنهم لا يملكون شيئا فتحوا النار عليهم وقتلوا فى الحال الطالب النور سليمان على، وأحمد عرجة سالم، وجرحوا عبدالله ابراهيم جلول.

وفى ذات الموضوع قال الشاهد إن نازحوا معسكر دريج بنيالا حملوا القتيلين وخرجوا فى تظاهرة حاشدة صباح أمس الاثنين فى طريقهم إلى أمانة الحكومة ومنزل والى جنوب دارفور منددين بالحادث وهاتفين بشعارات مثل (مقتل طالب مقتل أمة ... القاتل يقتل بالرصاص ويؤخذ منه القصاص ... الموت بكرامة ولا العيش والحياة بمهانة) .

وقال إن قوة من الأمن والشرطة تستقل 10 عربات و3 دفارات اعترضت مسيرة المتظاهرين بالقرب من كلية نيالا التقنية وأمرتهم بالتوقف إلى أن جاء الوالى آدم الفكى والذي خاطب التظاهرة متعهدا بإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وفى محلية طويلة بشمال دارفور أصيب الطالب بالمرحلة الثانوية مبارك عبدالعزيز عبد الكريم بجروح بالغة إثر إطلاق النار عليه من قبل مليشيات حكومية. وقال أحد أقاربه لـ”راديو دبنقا” إن الطالب مبارك نقل إلى مستشفى أطباء بلا حدود الذى قام بدوره بتحويله إلى الفاشر وهو فى حالة خطيرة.  

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق