الجمعة، 29 أبريل 2016

أطباء مستشفى كوستي يتمسكون بمواصلة الإضراب


حذرت لجنة أطباء السودان المركزية، إدارة مستشفى كوستي التعليمي، من مغبة التعرض للأطباء وتهديدهم بالفصل عن العمل، وأكدت أن الاحتجاج والاعتصام وسائل مشروعة كفلها القانون والدستور، وأعلنت في الوقت ذاته نجاح الإضراب في يومه الأول بنسبة 100%.
وأشار مسؤول الإعلام باللجنة حسام الأمين الى استمرار الإضراب رغم زيارة والي ولاية النيل الأبيض عبد الحميد موسى كاشا للمستشفى بغرض الوقوف على الإشكالات وحلها، وقال: (لكن دون جدوى).
وأكد مسؤول الإعلام باللجنة أن الاحتجاجات مطلبية وتهدف لتحسين بيئة العمل وتوفير الخدمة للمريض بالشكل الأمثل، ونوه الى أن الإضراب كان الخيار الأخير للجنة الفرعية بكوستي، ولفت الى أنها رفعت كافة الاحتياجات منذ وقت سابق الى إدارة المستشفى والوزارة.
وقال حسام إن اللجنة رهنت فك الاعتصام بتحقيق مطالبها ومن بينها توفير أسطوانتي أوكسجين في كل عنبر، وتوفير موجات صوتية على مدار 24 ساعة، وأفاد أن الموجات الصوتية مغلقة طوال اليوم، بالإضافة الى توفير خدمة الأشعة على مدار 24 ساعة مع تحسين جودتها، ونبه الى أن تلك الخدمة تتوقف بعد الساعة الواحدة والنصف ظهراً، وتوفير معمل مجهز على مدار 24 ساعة مع ضمان كفاءة النتائج، وذكر أن المعمل متعطل لأكثر من 9 شهور. 

الجريدة