الجمعة، 29 أبريل، 2016

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر) : الشرطة تُقاضي الكاتب الصحفي ياسر البشير

(شرطة المرور) تُقاضي الكاتب الصحفي ياسر البشير
 عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات في (الحادية عشر) من صباح (الأحد 24 أبريل 2016) جلسة محاكمة الكاتب الصحفي بصحيفة (المستقلة) ياسر محمود البشير.
ويواجه (ياسر) المادتين (159) و(88) من القانون الجنائي السوداني، إشانة السمعة، والرشوة، إثر نشر صحيفة (المستقلة) يوم (الثلاثاء 1 مارس 2016) مادة صحفية حول فساد في شرطة المرور، بولاية الخرطوم.
 وكانت الشرطة قد ألقت القبض يوم (الأربعاء 9 فبراير 2016) على (ياسر)، وأودعته حراسة قسم الشرطة، الشمالي، منذ حوالي الساعة (11) صباحاً حتى حوالي الساعة (7) مساء، قبلها خضع لتحقيق شفاهي يوم (الثلاثاء 1 مارس 2016).
وبناءاً على غياب الشاكي – شرطة المرور – من الجلسة، عليه تم حفظ البلاغ.
 كما عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات، في (العاشرة والنصف) من صباح (الخميس 28 أبريل 2016)، جلسة محاكمة الصحفية بصحيفة (التيار) إنعام آدم، ورئيس تحرير (التيار)، عثمان ميرغني في البلاغين المفتوحين ضدهما من قبل وزيرة الاتصالات (تهاني عبد الله).
وموضوع المحاكمة مادّتين صحفيتين نشرتها صحيفة (التيار) يوم (الخميس 1 أكتوبر 2015) حول: (تداعيات حول قضية الحاويات المشعة).
 واستمعت المحكمة لمفوض الشاكي: مدير الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية، محمد حسن،  الذي يدّعي أن (التيار) أساءت سمعة الآخرين: (أشانت سمعتهم)، ويقصد بالآخرين – موظفين بوزارة العلوم والاتصالات.
 وتعقد الجلسة القادمة يوم (الخميس 19 مايو 2016).
حريات