السبت، 19 سبتمبر 2015

تجميع "24" معدناً سودانياً بسجن قنا في مصر تمهيداً للإفراج عنهم


القاهرة - صباح موسى
كشف عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بالقاهرة عن تجميع 24 معدنا سودانيا من داخل عدد من السجون المصرية، في سجن قنا العمومي، تمهيدا للإفراج عنهم مع (7) معدنين تأخر الإفراج عنهم رغم العفو الرئاسي، وكان (37) معدنا تم الإفراج عنهم من بين (44)، في 21 أغسطس الماضي.
وطمأن عبد المحمود أسر المعدنين على أبنائها، وقال لـ(اليوم التالي) "اتصالاتنا مستمرة وعلى مستوى عال مع السلطات المصرية للإسراع في الإفراج عن المعدنين وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن". مؤكدا أن هناك توجيهات سودانية عليا للانتهاء من هذا الملف سريعا، وقال إن السفارة تتابع أولا بأول الأمر مع الجهات المصرية.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر عفوا عن 44 معدنا سودانيا كانوا ينقبون عن الذهب داخل الأراضي المصرية، وتم الإفراج عن 37 منهم قبل أكثر من أسبوعين، وتبقى 7 آخرون أطلق عليهم (سواقط)، وكانت (اليوم التالي) قد نشرت على لسان مصادر قبل أيام أن هناك عددا آخر من المعدنين الذين لم يشملهم عفو السيسي ما زالوا داخل السجون المصرية، وأن المعدنين الذين أفرج عنهم كشفوا عن هذه الأعداد، وأن السفارة من جانبها حاولت حصر الأسماء المتبقية للانتهاء من الإفراج عنهم جميعا

اليوم التالي