السبت، 19 سبتمبر 2015

البرلمان يشتري (27) عربة بقيمة (15) ملياراً لتوزيعها على قادته




اشترى برلمان حزب البشير (27) عربة من طراز تايوتا هيلوكس (دبل كاب) موديل 2015 "على الزيرو" لرئيسه البروفيسور ابراهيم احمد عمر ونائبتيه بدرية سليمان وعائشة أحمد صالح، وايضا الى رؤساء اللجان البرلمانية ونوابهم، لتكون تلك العربات الفارهة بمثابة عربة ثانية، إضافة لسياراتهم المخصصة لهم.
وقالت مصادر بالبرلمان لـ(الراكوبة) إن العربات الجديدة سيتم توزيعها الى من استجلبت لهم قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك في اطار القرار الرئاسي الذي وجّه بمعاملة رؤساء اللجان البرلمانية كوزراء اتحاديين ومعادلة نوابهم كوزراء دولة.
وتشير (الراكوبة) الى ان برلمان حزب البشير يضم (12) لجنة، ما يعني ان هناك (12) رئيس ومثلهم من نواب اللجان، بالاضافة الى عربة رئيس البرلمان ونائبتيه بدرية وعائشة ليصل العدد الى (27) عربة، تقدر قيمتها بـ(15) مليار جنيه.
وانتقد مراقبون الخطوة، واعتبروها تتنافى مع شعار حزب البشير الذي يدعو التقشف، والى خفض الانفاق الحكومي، فضلا ان عن استيراد العربات من الخارج، يخالف توجيهات البشير القاضية بشراء العربات للجهات الرسمية من منتجات مدينة جياد الصناعية.
وسبق ان اشترت ولاية الجزيرة اسطول من العربات من طراز (البرادو) بعشرات المليارات، وهو ذات ما فعلته حكومة ولاية نهر النيل، وقبلها اتحاد طلاب حزب البشير الذي اشترى عربات ماركة (BYD) وقام بتوزيعها على بعض عضويته، الامر الذي جعل رئيس الاتحاد – حينها – النيل الفاضل يقول انهم يملكون من المال ما يؤهلهم لشراء طائرة.

الراكوبة