السبت، 5 سبتمبر، 2015

مستشفيات الخرطوم تستقبل مصابي الحرب من اليمن السبت

قالت ولاية الخرطوم إنها أكملت استعدادتها لاستقبال الدفعة الأولى من الجرحى اليمنيين لتلقى العلاج وإجراء العمليات الجراحية بعد أن أوفد السودان لليمن لجنة طبية لاعداد قوائم الجرحى والمصابين ويتوقع أن تصل أول طائرة يوم السبت.
JPEG - 21.7 كيلوبايت
الرئيس اليمني يحط في الخرطوم للمرة الأولى 29 أغسطس 2015 "وكالات"
وأبدى السودان في أغسطس الماضي، استعداده لاستقبال الحالات الطبية الطارئة من اليمن، والسماح للمصابين بتلقي العلاج في بعض مستشفيات العاصمة السودانية، كما أبدت الخرطوم استعدادها لتسهيل إقامة اليمنيين والسماح لهم بالعمل والحاق أبناءهم بالمدارس.
ووقف والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين برفقة وزير الصحة بالولاية مأمون حميدة ووزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية سمية أكد، على اكتمال الترتيبات بمستشفيات حاج الصافي بالخرطوم بحري والتي ستستقبل 35 مريضا ومستشفى الخرطوم التي تستقبل 40 مريض بالاضافة لجاهزية كل المستشفيات العامة والخاصة لاستقبال أية أعداد من الجرحى.
وكان وزير الصحة بالخرطوم قد أفاد بالتزامن مع زيارة الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور الأسبوع الماضي، أن 75 من المصابين في أحداث اليمن، سيصلون الخرطوم لتلقي العلاج.
وذكر والي الخرطوم أن الخطوة تأتي تأكيدا لموقف السودان الداعم للشرعية في اليمن وعودة الاستقرار إليه، وأضاف أن التطورات الأخيرة في الساحة اليمنية تتطلب وقوف الجميع خاصة لتقديم الخدمات الصحية والإنسانية العاجلة.
وأبدى أمله في أن تتجاوز اليمن محنتها الحالية وتعود لتقوم بدورها الطليعي في الساحة الإقليمية، معلناً استعداد الولاية لتنفيذ توجيهات الرئيس عمر البشير بالاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
ويشارك السودان في تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية لضرب الحوثيين الشيعة في اليمن، وتعهدت الخرطوم باستقبال جرحى الحرب الدائرة في اليمن، كما أرسلت مساعدات إنسانية عبر الجو إلى عدن.
سودان تربيون