السبت، 5 سبتمبر، 2015

جرح (8) من طلاب دارفور في هجوم بالرصاص بالجامعة الأهلية


جرح ثمانية من طلاب  دارفور بجامعة أمدرمان الأهلية في إطلاق نار من قبل طلاب المؤتمر الوطني المسنودين بالأجهزة الأمنية على ركن نقاش أقامه الطلاب المنتمون لحركة تحرير السودان مناوي بالجامعة يوم الخميس. 

واعتقلت الأجهزة الأمنية عددا من الطلاب من بينهم الطالبة جهينة حاتم واقتيادها إلى موقف شندي وأطلق سراحها في وقت متأخر جدا من ليلة الخميس وتم إنزالها في السوق العربي ليلا وبصورة مهينة.

ونقل الجرحى بعضهم يعاني من جروح خطيرة واخرى متوسطة إلى المستشفى  ومنها إلى المنازل وسط  مطاردات أمنية، والجرحى هم محمد فضل أزيرق، معتصم علي عبدالله، محمد الزين محمد، موسي ضوء البيت، عمار ابكر يونس، سليمان يعقوب سليمان، بدوي اسحق بدوي، وصالج ابراهيم.

 وفي ذات الموضوع أدانت روابط طلاب دارفور بالجامعات  والروابط الطلابية الإقليمية هجوم  طلاب المؤتمر الوطني المسنودين بجهاز الأمن على منبر خطابي بالجامعة الأهلية واستخدامهم للذخيرة الحية ما أدى لسقوط  طلاب جرحى. 

وطالب ناشط طلابي البشير بتقديم استقالته وتسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية باعتبار أن ذهاب البشير ومؤتمره الوطني من السلطة هو خلاص للسودان وشعبه. وقال الناشط الطلابي لـ”راديو دبنقا” إن ماحدثلطلاب جامعة أمدرمان الأهلية لن يزيد الطلاب إلا صمودا ومزيدا من المخاطبات  حتى إسقاط النظام في الخرطوم.

دبنقا