الجمعة، 11 سبتمبر، 2015

بان كي مون يعرب عن إستيائه من إرسال حكومتي الخرطوم والدوحة قوات عسكرية لليمن

(وكالات – حريات)
أعرب بان كي مون الامين العام للامم المتحدة عن استيائه بسبب إرسال حكومتي السودان وقطر قوات عسكرية جديدة إلى اليمن للمشاركة في الحرب باليمن .
وقال ستيفان دوغريك ، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده بنيويورك ليل أول أمس ، إن ما يحتاجه اليمن هو حل سلمي للأزمة، وليس إرسال مزيد من القوات.
وأكد ان ( بان كي مون يحث كل من يملك السلاح في هذا الصراع، على أن يتوقف عن استخدامه) ، وانه ( يرى بأن الحل ليس من خلال إرسال مزيد من القوات إلى اليمن، بل التوصل إلى حل سياسي للأزمة).
وأضاف : ( مبعوث الأمين العام إلى اليمن إسماعيل، ولد الشيخ أحمد، متواجد الآن في جدة بالمملكة العربية السعودية ، ويقوم بمواصلة مشاوراته مع جميع الأطراف ، من أجل التوصل إلى حل سياسي).
وردا على سؤال بشأن إعلان الخرطوم إرسال جنود للمشاركة مع قوات التحالف في اليمن، قال استيفان دوغريك ( إنني لم أطلع بعد على إعلان السودان، إرسال قواتها إلى اليمن، لكن كما قلنا من قبل، فإن التوصل إلى حل، لن يكون من خلال إرسال مزيد من القوات)
وكانت قطر أعلنت عزمها نشر ألف من جنودها في اليمن ، للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة حاليا ، كما أعلنت حكومة عمر البشير ارسالها (6000) جندي للمشاركة في حرب اليمن.