الجمعة، 25 مارس 2016

سلطات الأمن بمطار الخرطوم تمنع ناشطين وسياسيين من مغادرة البلاد


منعت سلطات الأمن بمطار الخرطوم الدولي صحفيا من مغادرة البلاد وأبلغته بأنه على قوائم المحظورين من السفر قبل أن تحتجز وثيقة سفره، في ثاني إجراء من نوعه خلال 48 ساعة.
وتعتبر حالات منع السياسيين والناشطين من السفر من الإجراءات التي تتبعها السلطات الأمنية السودانية.
وقال الصحفي فيصل محمد صالح على حسابه في “فيسبوك” إنه تم منعه صباح الجمعة من السفر إلى لندن، وزاد قئلا: “تم توقيفي في الخامسة فجر اليوم من قبل سلطات الأمن بالمطار وابلاغي بأن اسمي على قوائم الممنوعين من السفر، كما تم احتجاز جواز سفري”.
ومنعت السلطات الأمنية القيادي بقوي “نداء السودان” وعضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي صديق يوسف من السفر خارج البلاد وصادرت جواز سفره يوم الأربعاء الماضي.
وكان يوسف في طريقه الى القاهرة ومنها الى العاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان الخاصة بالتقرير الدوري الشامل.
وقال يوسف إنه تم ارجاعه من المطار مساء الأربعاء ومصادرة وثيقة سفره.
وطالت إجراءات مشابهة كل من سكرتير الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب والقيادي بالحزب الشيوعي طارق عبد المجيد، ورئيسة الحزب الاتحادي الموحد جلاء الأزهري، لدى اعتزامهم التوجه إلى باريس في نوفمبر الماضي للمشاركة في اجتماعات للمعارضة.
وفي نوفمبر 2014 منع جهاز الامن زعيم حزب المؤتمر السوداني السابق إبراهيم الشيخ من التوجه إلى دولة الإمارات العربية، وصادر جواز سفره من داخل مطار الخرطوم.
سودان تربيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق