الجمعة، 25 مارس، 2016

حزب الأمة يفضح كذب المركز الاعلامي لجهاز الأمن


تعميم صحفي
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامة
تعميم صحفي
نسب المركز السوداني للخدمات الصحفية زورا تصريح للأستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي عقب الاجتماع التشاوري في أديس أبابا مفاده ان المعارضة طلبت من امبيكي منحها فرصة. وعليه أمام هذا التصريح نقول الآتي:
أولا : ما أورده المركز السوداني للخدمات الصحفية كذب بواح، اذ لم تصرح الأستاذة سارة نقد الله للمركز السوداني للخدمات الصحفية او أية جهة إعلامية أخرى وأمسكت عن التصريح إلى حين إنعقاد إجتماع التنسيق اليوم الخميس. وعليه كل ما نسب إليها عار من الصحة تماما.
ثانيا: نشيد بالصحفيين الذين اتصلوا للتأكد من صحة التصريح، كما نأسف للصحف التي تعاملت مع التصريح المزور من قبل المركز السوداني للخدمات الصحفية، ونأمل في مزيد من المهنية الإعلامية والمصداقية وعدم الانجرار للأساليب المعهودة من قبل أمن النظام بالتشويش على مواقف حزب الأمة القومي.
ثالثا : أن حزب الأمة القومي متمسك بما جاء في البيان الأول حول الموقف من خارطة الطريق التي وقعت عليها الحكومة والآلية الإفريقية والبيان التفصيلي الثاني اللذين صدرا عن القوى التي شاركت في الاجتماع ويعلن الحزب التزامه بالموقف المشترك لقوي نداء السودان.
رابعا: أن موقف حزب الأمة القومي المعلن واضح هو العمل من أجل سلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل عبر حوار متكافئ وشامل وتعبئة شعبية للانتفاضة السلمية وتوحيد القوي السياسية المتطلعة لتحقيق هذه الأهداف ..
الخميس 24/3/2026
دار الامة