الاثنين، 25 أبريل 2016

الكويت تدعم المشاريع الصغيرة في السودان

أطلقت جمعية العون المباشر الكويتية عبر مكتبها بالسودان مشروع (عون لك) لتمويل المشاريع التنموية والقروض متناهية الصغر عن طريق تمويل المشاريع الإنتاجية للنساء المعيلات (الأرامل وأمهات الأيتام والمطلقات).
ويستهدف المشروع الذي اقيم في احتفال حضره سفير دولة الكويت لدى الخرطوم طلال منصور الهاجري ووزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم امل البيلي ومفوض العون الانساني بالخرطوم محمد السناري وعدد من المسؤولين 1500 اسرة حيث تبلغ قيمة المشروع في العام الاول نصف مليون يورو.
وقال السفير الهاجري في كلمة القاها خلال الاحتفال ان دولة الكويت دأبت من خلال الجمعيات والمنظمات الرسمية والمنظمات الاهلية والشعبية الطوعية على دعم المشروعات الخيرية في كافة انحاء العالم وخصت السودان بتقديم الدعم الخيري والانساني المستمر للمستحقين.
واعرب عن الامل بان تستفيد شريحة كبيرة من مشروع التمويل الاصغر في القدرة على انشاء مشروعات انتاجية تساعدها في سبل كسب العيش الكريم مثنيا على اهل الخير في دولة الكويت على مد يد العون والمساعدة لكل المحتاجين.
واثنى على جهود جمعية العون المباشر التي ظلت منذ ثمانينات القرن الماضي تقدم العطاء والخير كما شكر الجهات المعنية بالسودان على التسهيلات التي قدموها لإنجاز هذه المشاريع الخيرية.
من جانبها اعربت الوزيرة البيلي عن سعادتها بالشراكة مع جمعية العون المباشر في هذا المشروع الذي “يخدم اهدافنا بالانتقال من الاغاثة الى التنمية والتي ستسهم بشكل كبير في ارساء قواعد التنمية الاجتماعية”.
واضافت ان تحويل كل انسان قادر على كسب العيش الى شخص منتج “لهو من اسمى الغايات ونحمد الله ان وجدنا السند مع اهل الكويت لإنجاز هذا المشروع” معربة عن شكرها لأهل الكويت “الذين ما انقطع دعمهم واياديهم الممدودة بالخير لاهل السودان ولافريقيا ولكل دول العالم”.
وبدوره قال مدير مكتب جمعية العون المباشر بالسودان المان سيداتي فال ان المشروع سيبدأ بتوزيع 50 شيكا لصالح 50 مجموعة تضم كل واحدة خمس نساء لتنفيذ مشروعات بمنحهن قروضا حسنة مستردة لمساعدتهن في التغلب على أعباء الحياة وإيجاد مصدر دخل يغنيهن عن السؤال ويمكنهن من أدوات الانتاج.
وقال “اننا سعداء مثل الجميع بنقل الفئات المستهدفة من الاغاثة إلى الاعتماد على الذات وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا كاستراتيجية تقوم العون المباشر بتنفيذها”.
وتم خلال الاحتفال تسليم تمويلات المشاريع للمستهدفين كما تم افتتاح المقر الخاص بالمشروع.

وكالة الأنباء الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق