الأحد، 28 يونيو 2015

القبض على (12) طالبة مسيحية من امام الكنيسة ببحرى بتهمة (الزي الفاضح )

ألقت  شرطة النظام العام القبض على  12 طالبة مسيحية بتهمة ارتداء (الزي الفاضح) ودوّنت في مواجهتهن بلاغات جنائية تحت المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1990 المتعلقة بالافعال الفاضحة  والمخلة بالاداب العامة  وينتظر أن يتقدمن للمحاكمة في التاسعة من صباح يوم  الأحد محكمة جنايات الخرطوم بحري.

وجاء القبض على  الطالبات لحظة  خروجهن من الكنيسة المعمدانية بمنطقة طيبة الأحامدة، بالخرطوم بحري ، عقب احتفال كنسي، يوم الخميس.

 وتتراوح اعمار معظم الطالبات - كن يرتدين بنطلونات واسكيرتات- ما بين 20 – 22 سنة

 وامرت شرطة النظام العام الطالبات بالصعود إلى عربة الشرطة، واقتادهن إلى قسم شرطة الصبابي، بالخرطوم بحري، ودوّنت في مواجتهن بلاغات جنائية تحت المادة 152 المتعلقة بالافعال الفاضحة  والمخلة بالاداب العامة   وقال محامون ان الشرطة اطلقت سراح (2) من الفتيات في الثانية من صباح الجمعة بينما قضت الـ 10 الأخريات ليلتهن في حراسات قسم شرطة الصبابي، بالخرطوم بحري، واطلق سراحهن في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة، بالضمان الشخصي.. على أن يتعهدن بالحضور إلى محكمة جنايات الخرطوم بحري، يوم  الأحد، الساعة التاسعة صباحاً لمواجهة الإتهامات المدونة في مواجهتهن

يذكر ان المادة (152) من القانون الجنائي لسنة 1990 المتعلقة بالافعال الفاضحة والمخلة بالاداب العامة  تنص على ان (من يأتى في مكان عام فعلاً أو سلوكاً فاضحاً أو مخلاً بالآداب العامة أو يتزيأ بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز أربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً).. و(يعد الفعل مخلاً بالآداب العامة إذا كان كذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو عرف البلد الذي يقع فيه الفعل)- حسب  نص المادة.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق