السبت، 13 يونيو 2015

والي الخرطوم يقف على أحداث الجريف شرق ويوجه بالحل




وجه الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم بتشكيل لجنة تحقيق في أحداث الشغب بالجريف شرق والتي راح ضحيتها أحد المواطنين.
جاء ذلك لدى زيارة سعادته مساء الجمعة لمحلية شرق النيل واجتماعه مع أعيان المنطقة بحضور معتمد شرق النيل د.عمار حامد ومعتصم يوسف بابكر نائب الدائرة بالاضافة لوكيل النيابة الأول والقيادات الأمنية حيث وقف سعادته على تفاصيل الأحداث وملابساتها.

وكانت مجموعة من أهالي منطقة الجّريف شرق قد تظاهرت بعد صلاة الجُمعة وجاء ذلك امتداداً لاعتصامهم الذي دام لقُرابة الثّلاثة أشْهُر بأحد الميادين بمنطقة (كركوج) جنوبي الجّريف شرق، إثر نِزاع حول أراضي مِنطقة المنشية شرق ومُطالبة الأهالي أصحاب كمائن الطّوب التي تم نزعها وإيقاف العمل فيها، حيث ظلُّوا يُطالبون بتعويضهم عن أراضيهم التي نُزِعت.
وبحسب مُتابعات موقِع “سوداني نت” الميدانيّة فقد توجّه صباح اليوم عدد كبير مِ، أهالي الجّريف شرق المُعتصمين إلى مِنطقة أُم ضوّاً بانللشّيخ الحليفة الطيّب الجد خليفة السّجادة القادريّة الذي وعدهم بإيصال شكواهم للمسئولين يوم الأحد بسبب أن الجُمعة والسّبت أيّام عُطلة نهاية الأسبوع، وطالبهم بالعودة لمنطقتهم بالجّريف وفض التّظاهُرة لذلك الحين، إلا أن انقساماً حدث وسط الأهالي ما بين مُطيع لتوجيهات الخليفة ورافض لها.
فقام الرّافضون لمبدأ التّأجيل بإثارة فوضى ومُحاولة إغلاق جسر المنشيّة كما هجموا على نُقطة بسط الأمن الشّامل التّابِعة لشُرطة ولاية الخُرطوم و تم حرقه بالكامل ،وحاولوا بعدها الوصول لقسم الشُّرْطة وحرقه كذلك إلا أن قُوّات الشُّرْطة تصدّت لهم الشيئ الذي نتجت عنه موجاهات راح ضحيّتها قتيل واحِد وعدد مِ، المصابين.
وفي زيارة ميدانية لمُراسل “سوداني نت” تأكّد تماماً هدوء الأحوال بالمنطقة منذ عصر الجمعة حيث تجري الأُمور بشكل طبيعي للغاية.
سوداني نت