الجمعة، 12 يونيو 2015

جوبا: الرئيس سلفاكير بخير وسنتخذ إجراءات قانونية في مواجهة صحيفتي ’آخر لحظة‘ و’السوداني‘



جنوب_السودان‬ ‫/ جوبا‬ - أتيم سايمون مابيور
نفى السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية أتينج ويك أتينج صحة الشائعات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف السودانية في ‫‏الخرطوم‬ عن تعرض رئيس الجمهورية لوعكة صحية. وقال ويك في تصريحات للصحفيين بمكتبه اليوم أنهم ظلوا يتابعون خلال الأيام الثلاثة المنصرمة الشائعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وصحيفتي ’آخر لحظة‘ و ’السوداني‘: ”هي دعاية يقوم بها أعداء السلام، نؤكد للشعب أن الرئيس بخير ويمارس مهامه بصورة طبيعية. أمس كان بمكتبه من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة ـ وبعدها ترأس اجتماعا مشتركا يضم قيادة الحزب و أعضاء الحكومة للتشاور حول المقترحات التي تقدمت بها وساطة الايقاد فيما يخص مسائل قسمة السلطة و تحقيق السلام، وسيغادر غدا إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي“.
وشدد ويك على ان الحكومة ستتخذ إجراءات قانونية في مواجهة صحيفتي ’آخر لحظة‘ و ’السوداني‘ السودانيتين لنقلهما لهذا الخبر الكاذب: ”سنقاضي الصحيفتين في محاكم الخرطوم“.
ونفى ويك أن تكون هناك ترتيبات لعقد لقاء بين رئيس الجمهورية وقائد التمرد على هامش اجتماعات الرؤساء الافارقة، موضحا أن الحكومة ستعلن عن موقفها المتكامل فيما يتعلق بالمقترح الذي طرحته الإيقاد لتقاسم السلطة وإنهاء الحرب.