الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

مصر تطالب السودان بسداد 23 مليون جنيه قيمة مواد إعلامية


طالبت العلاقات الدولية باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، دولة السودان بسداد ما يقرب من 23 مليون جنية، قيمة برامج ومواد ثقافية وخدمات هندسية، حصلت عليها السودان على مدي عدة سنوات، ولم تقوم بسدادها للاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.
وقد حصلت المصري اليوم على قيمة المواد الإعلامية التي حصلت عليها السودان من مصر، والتي ورد في المذكرة، بطلب من فتحي عبدالعظيم رئيس قطاع التعاون العربي الافريقي بوزارة التعاون الدولي بشأن الاعداد لاجتماعات لجنة المديونية المصرية السودانية المشتركة وموافاته بأخر موقف لمديونية الاتحاد طرف الجانب السوداني.
وافاد قطاع الشؤون المالية والاقتصادية بالتليفزيون المصري بان المديونية المستحقة على الجانب السوداني حتي 27 أغسطس 2015 على النحو التالي أولا حجم المديونية عن قيمة برامج مجازة وتم بثها بالتليفزيون السوداني تبلغ 2757688 دولار امريكي.
وحجم المديونية عن قيمة برامج تحت الفحص تم تزويد التليفزيون السوداني بها تبلغ قيمتها 45915 دولار امريكي، وحجم المديونية عن قيمة الخدمات الهندسية المؤاده لصالح التليفزيون السوداني تبلغ قيمتها 105247 دولار امريكي.
وقالت إيمان الامير رئيس العلاقات الدولية بالتليفزيون المصري، اننا سنتعاون مع وزارة الخارجية المصرية لسداد مستحقات التليفزيون المصري لدي دولة السودان، وذلك خلال الفترة المقبلة، بعد عقد اجتماعات في وزارة الخارجية المصرية، بالتعاون مع وزارة الخارجية السودانية.
وأضافت، لدينا مبالغ مالية كثيرة لدي الدول العربية، قيمة مواد تسجيلية من برامج ومواد اذاعية وخدمات هندسية كثيرة، ونحاول من خلال اللجان المشتركة بوزارة الخارجية المصرية والقطاع الاقتصادي للتليفزيون، الحصل على تلك المبالغ الطائلة.

كتب: محمد طه
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق