الأحد، 30 أغسطس 2015

مقتل (8) أشخاص في اشتباكات بين مزارعين ومليشيات أثيوبية




القضارف: 
لقي (8) أشخاص مصرعهم، في اشتباكات بين مزارعين ومليشيات أثيوبية مسلحة مساء أمس الأول (الجمعة) بمنطقة خور عطبرة الحدودية بين القضارف وأثيوبيا. في وقت حركت السلطات المحلية بلاغات في مدينة القلابات بالرقم (102/2015م) تحت المادة (51) إجراءات.
وأورد مدير مكتب (الصيحة) بالقضارف "عمار عوض" أن لجنة من البلدين سارعت لعقد مباحثات سودانية أثيوبية بمدينة القضارف بحضور معتمد محلية باسندا ونائب محافظ شهيدي، وخلص الاجتماع إلى نشر تعزيزات عسكرية، وتسليم جثث أفراد المليشيات للحكومة الأثيوبية.
وقال مصادر حكومية رفيعة لـ(الصيحة) أن المليشيات الأثيوبية اقتحمت مدينة القلابات السودانية، مما تسبب في مقتل (8) أشخاص من الجانبين. وأوضحت المصادر أن الأثيوبيين أضرموا النيران في عدد من المنازل ونهبوا ممتلكات السودانيين وبنك المتمة الأثيوبي.
ووصف الجانبان السوداني والأثيوبي - خلال الاجتماع - الحادثة بالتصرف الفردي بين المليشيات والمزارعين، مؤكدين أنه لا يعبر عن مواقف حكومات البلدين. وشكر الوفد الأثيوبي جهود حكومة ولاية القضارف في الحفاظ على العلاقات الأزلية والاتفاقات الثنائية، وخلص الاجتماع إلى ضرورة تأمين الحدود وملاحقة المتفلتين والحفاظ على الموسم الزراعي.

الصيحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق