الخميس، 20 أغسطس، 2015

تحديد جلسة للنظر فى شكوى سمير مكين المحامى ضد قاضى النظام العام عارف محى الدين


تقررت جلسة للنظر في الشكوى التي تقدم بها الأستاذ سمير مكين المحامي العضو في هيئة الدفاع عن الفتيات المسيحيات ضد القاضي عارف محي الدين ، يوم الاثنين القادم 24 أغسطس.
وقال مكين لـ(حريات) إن الجلسة كانت حددت في وقت سابق ولكن القاضي المخول له البت في الشكوى كان مريضاً، ثم حددت جلسة أمس الاثنين ولكنه طالب لظرف يخصه بتأجيلها، فتحددت لها الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 24 أغسطس.
وقال مكين في الدعوى التي رفعها للجهاز القضائي ببحري وشرق النيل: (كنت أباشر إجراءات الدعوى بالرقم ا 4828/2015 أمام المشكو ضده.. بتاريخ 26/7/2015م وعندما كنت أباشر إجراءات الدعوى أعلاه طلب مني المشكو ضده الخروج من القاعة بدون وجه حق فرفضت لمخالفة الأمر لقانون المحاماة) ، وأضاف ان عارف محي الدين أصدر (قرارا بحبسي لمدة 72 ساعة، قامت الشرطة بتنفيذ الأمر وقضيت ساعة في الحراسة حتى تم الإفراج عني بواسطة رئيس الجهاز القضائي)..
ووصف مكين الإجراءات التي تمت في مواجهته بأنها (تقع بالمخالفة الصارخة للقواعد القانونية والتي تحكم عمل المحامين السودانيين) و(تمت عن قصد وسوء نية) وكان لها(تأثيرا نفسيا سالبا على شخصي باعتباره عملا حاطا بكرامتي ومقللا من قدري وقيمتي كمحامٍ ومقيدا لحريتي الشخصية، ويرمي بظلال سالبة على مهنة المحاماة، وخاصة ان الإجراءات تمت أمام موكلي).
وتقدم سمير في نهاية شكواه بمطالبة الجهاز القضائي بحري وشرق النيل بـ(إعمال السلطات المخولة لكم وتطبيق العقوبات المقررة قانونا على المشكو ضده لخرقه المتعمد للقانون).