الثلاثاء، 9 يونيو 2015

مشروع إماراتي ضخم للاستثمار الزراعي في مساحة 4ر2 مليون فدان بشمال السودان



قال الجهاز القومي للاستثمار في السودان، إن واحدة من كبريات الشركات الإماراتية المتخصصة في مجال إنتاج المحاصيل والأعلاف، أبدت رغبتها في استثمار 4ر2 مليون فدان في أحد أضخم الأودية الممتد من سهل البطانة شرقا، وحتى ولاية نهر النيل-شمال السودان-.
وكشف أمين الجهاز القومي للاستثمار بالسودان السفير أحمد محجوب شاور-في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء-أن مجموعة "الظاهرة الزراعية القابضة" الإماراتية، ستستثمر مليار دولار في المرحلة الأولى من المشروع، على أن تصل التكلفة الإجمالية إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار، مشيرا إلى أنه في حال نجاح الشركة الإماراتية في زراعة "وادي الهواد"، فإن المشروع سيتجاوز في مساحته مشروع الجزيرة-وسط السودان-الذي يعد أكبر مزرعة مروية تحت إدارة واحدة في مساحة تصل إلى نحو 2ر2 مليون فدان.
ووجه شاور-عقب لقائه خبراء المجموعة الإماراتية-، بضرورة إعداد دراسات جدوى فنية لتنفيذ المشروع حتى يرى النور في الفترة المقبلة، حيث يعد وادي الهواد من المشروعات الإستراتيجية القومية للتنمية المتكاملة والزراعة المختلطة.
تجدر الإشارة، إلى أن وادي الهواد يعتبر من أكبر الوديان التي تشق سهل البطانة من الشرق الى الغرب وينتهي مصبه عند نهر النيل، وتمثل الرقعة الزراعية فيه قيمة اقتصادية عالية الخصوبة لممارسة الزراعة خاصة محصول الذرة.
البوابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق