الأربعاء، 19 أغسطس 2015

اعتقال وفاق قرشي و نقد الله عثمان حسن والبشير محمد



يعلن حزب المؤتمر السوداني عن اعتقال الطالبة وفاق قرشي عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بجامعة الخرطوم في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاثنين 17 اغسطس 2015 من شارع الانقاذ بالخورطوم بحري.
كما يعلن الحزب عن اعتقال كل من نقد الله عثمان حسن والبشير محمد عضوي مؤتمر الطلاب المستقلين بجامعة كردفان حيث تم اعتقالهما مساء 17 اغسطس بمدينة الابيض.
المعتقلون وفاق ونقد الله والبشير من اعضاء الحزب المنخرطين في المخاطبات الجماهيرية التي اقامها ويقيمها حزب المؤتمر السوداني بالاسواق واماكن تواجد الجمهور، وبهذا الاعتقال ينضم ثلاثتهم الي كل من خالد عمر يوسف مساعد رئيس الحزب للشئون الخارجية، ومجدي عكاشة امين امانة الشباب بحزب المؤتمر السوداني، و وداد درويش عضو حزب المؤتمر السوداني، اللذين يتعرضون لاعتقال يومي مدته 15 ساعة تقريبا.
الغرض من هذه الاعتقالات هو شل قدرة الحزب علي العمل وسط الجمهور، وبهذا يضرب جهاز الامن، وحزب المؤتمر الوطني بالنصوص الدستورية عرض الحائط اناء الليل واطراف النهار.
يؤكد المؤتمر الوطني انه لم يعد لديه من خيار سوي المضي علي طريق القمع والكبت، ونؤكد نحن انه لم يعد لدينا خيار سوي الثورة، وهو خيار نعمل من اجل انجازه، بجهد، وبتواضع، ونحن علي ثقة بان شركاءنا فئ قوي نداء السودان، وتحالف قوي الاجماع الوطني، يعملون بذات الجهد والتواضع من اجل وضع حد لهذا النظام القمعي الفاسد.
ستتواصل مخاطبات وانشطة الحزب الجماهيرية، وسنعمل من اجل توسيع قاعدة المشاركة، وتطوير المجالات المستهدفة، ولن يحول دون ذلك هذه الاعتقالات والمضايقات الأمنية.
حزب المؤتمر السوداني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق