الجمعة، 7 أغسطس، 2015

12 ألف تأشيرة خروج من السودان خلال ثلاثة أيام



كشف الأمين العام لجهاز شؤون المغتربين، عن زيادة كبيرة في طلب الهجرة، حيث بلغت تأشيرات الخروج من السودان خلال الثلاثة أيام الماضية أكثر من 12 ألف تأشيرة، فضلاً عن استخراج 4.500 جواز إلكتروني خلال ذات الفترة.
وقال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، حاج ماجد سوار، إن الاستعدادات المبكرة لموسم عودة المغتربين، أسهمت بشكل كبير في تبسيط الإجراءات رغم الزيادة المهولة في أعداد المتعاملين مع الجهاز.

وأعلن سوار، عن تشغيل تسع صالات للإجراءات داخل مقر الجهاز لتعمل بطاقتها القصوى، إضافة لصالة جديدة خُصصت لعائلات المغتربين شمال مجمع النصر السكني بالخرطوم، لتبسيط الإجراءات والوفاء باحتياجات المغتربين وأسرهم.

وقال إن جهاز المغتربين شكّل عدداً من اللجان المشتركة لمتابعة إجراءات المغتربين، بالتنسيق مع شرطة الجوازات والضرائب والسجل المدني لتلافي التكدس بمنافذ الإجراءات.
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن سوار قوله إن قرار بنك فيصل الإسلامي الخاص بسداد رسوم الجواز الإلكتروني للمغتربين في فروعه بالخرطوم والولايات، أحدث انفراجاً في الإجراءات بجانب أورنيك "15" الإلكتروني الذي يسيّر العمل بصورة جيدة.


شبكة الشروق